أديلاييد يتحدى أوساكا في ذهاب نهائي «أبطال آسيا»

أديلاند الأسترالي يسعى إلى دخول التاريخ كأول فريق أسترالي يحقق البطولة.   أ.ب

يلتقي غامبا أوساكا الياباني وأديلاييد يونايتد الأسترالي اليوم في مباراة هي الأهم في تاريخهما ضمن ذهاب الدور النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسيحظى غامبا في مباراة الذهاب بأفضلية الأرض والجمهور، إذ تقام المباراة على ملعبه «اكسبو 70 كوميموراتيف ستاديوم»، حيث سيسعى أديلاييد لإصابة المرمى قبل مباراة الرد في 12 من نوفمبر الجاري على ملعبه «هيندمارش».

وشهدت هذه البطولة سيطرة عربية منذ إطلاقها بشكلها الجديد عام ،2003 إذ أحرزها العين الإماراتي، قبل أن يتوّج بها الاتحاد السعودي عامي 2004 و،2005 لكن أندية شرق آسيا ردت في السنوات الأخيرة مع شونبوك الكوري الجنوبي ،2006 واوراوا ريد الياباني العام الماضي.

وبعد الدور الأول، تخطى غامبا في ربع النهائي الكرامة السوري ثم مواطنه اوراوا في نصف النهائي، في حين تغلب اديلاييد في دور الثمانية على كاشيما انتلرز الياباني ثم بونيودكور الاوزبكي في دور الأربعة.

ويسعى أديلاييد الذي سيواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي في بطولة العالم للأندية الشهر المقبل، أن يصبح أول فريق استرالي يحرز لقب المسابقة، بعد انضمام أستراليا إلى الاتحاد الآسيوي.

ومحليا في استراليا تعرض اديلاييد الجمعة الماضي لخسارته الأولى على أرضه هذا الموسم أمام ملبورن فيكتوري 2-3 ما افقده صدارة ترتيب الدوري الاسترالي.

ومن ناحيته، يقدم غامبا بطولة آسيوية ملفتة أقصى فيها حامل اللقب ومواطنه اوراوا ريدز عـلى أرض الأخير 1-3 في إياب نصف النهائي، إذ تمكن من تسجيل ثلاثية خلال 21 دقيقة فقط.

ولم يخض الفريق أي مباراة نهاية الأسبوع الماضي، إراحة للاعبيه الذين يتقدمهم حارس المرمى يوسوكي فوجيغايا، وقلبي الدفاع سوتا ناكازاوا وساتوشي ياماغوشي والظهيرين اكيرا كاجي وميتشيهيرو ياسودا. ويتميز خط وسط الفريق بوجود ياسوهيتو اندو وتوموكازو ميوجين وهيديو هاشيموتو وتاكاهيرو فوتاغاوا، في وقت يعتمد فيه على البرازيليين روني ولوكاس في خط الهجوم. وعين الاتحاد الآسيوي الحكم السنغافوري مالك عبد البشير لقيادة لقاء الذهاب. وينال الفائز في المسابقة 600 ألف دولار أميركي، وهي جائزة ستتضاعف إلى 1.5 مليون دولار الموسم المقبل في النسخة المجددة من دوري الأبطال.

تويتر