تويوتا ينفي نيّته الانسحاب من بطولة«الفورمولا»

فريق تويوتا خلال منافسة سابقة للبطولة.      أ.ب

 

نفى فريق تويوتا الياباني الأنباء التي أوردت أنه ينوي الانسحاب من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد اعتراضاً على عدم رضاه عن القوانين الجديدة التي ستعتمد في الموسم المقبل، ووصولاً الى توجه الاتحاد الدولي لرياضة السيارات «فيا» اعتماد محرك موحد. وبدأت الشائعات حول مستقبل تويوتا في الفئة الاولى عندما حذر مدير الفريق جون هويت من انسحاب المصنع الياباني في حال اقر «فيا» تزويد كل السيارات بالمحرك نفسه، وهو السبب عينه الذي جعل فريق فيراري الايطالي يهدد أول من أمس بالانسحاب في بيان صدر عنه.

وقال هويت: «اذا اقر الاتحاد الدولي سياسة اعتماد محرك موحد لكل الفرق فهناك اسباب عدة ستدفع تويوتا الى الخروج من فورمولا واحد». وجاء في بيان اصدره الفريق الياباني: «تويوتا ملتزم في فورمولا واحد لأمد طويل وهدفنا هو الفوز. لقد وجدنا لنفوز ونحن مصرون على تحقيق الامر». وتابع: «لكننا نؤمن بأن فورمولا واحد هي تحدٍ تكنولوجي، وهي نقطة مهمة لتويوتا التي ستستمر في البطولة حتى 2012 على الاقل».

ولاتزال قضية تزويد السيارات بالمحرك نفسه تثير جدلاً واسعاً في عالم الفئة الاولى، وقد كان التصعيد امس من قبل المصنع العملاق فيراري الذي هدد بالانسحاب عبر بيان اعرب فيه عن قلقه الشديد من المشروع الجديد مصراً على ان «اعتماد محرك من نوع واحد يفرغ فورمولا واحد من المعنى الذي وجدت من اجله والمبني على التنافس وتطوير التكنولوجيا».

طباعة