أديلاييد وغامبا أوساكا إلى نهائي «أبطال آسيا»

غامبا اوسكا جرد اوراوا ريد من لقبه في المسابقة الاسيوية

فقد أوراوا ريد دايموندز الياباني لقبه بطلاً لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بخسارته امام مواطنه ومضيفه غامبا اوساكا 1-3 في اياب الدور نصف النهائي يوم أمس، في مدينة سايتاما. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل1-1سجل للفائز القائد ساتوشي ياماغوتشي (51) وتوموكاتزو ميوغين (73) وياسوهيتو اندو (76) ولاوراوا ناوهيرو تاكاهارا (36). وكان اوراوا احرز اللقب الأخير على حساب اصفهان الإيراني بتعادله معه 1-1 في اصفهان وفوزه عليه 2-صفر في سايتاما في الدور النهائي. ويشارك بطل المسابقة في بطولة العالم للأندية التي تقام في ديسمبر المقبل في طوكيو اليابانية.

وتعتبر الخسارة ضربة موجعة للفريق الياباني العريق الذي كان يمنّي النفس بالحفاظ على لقبه في المسابقة الآسيوية، لكن ربما كان عزاؤه الوحيد أن اللقب لايزال مرشحاً ليكون يابانياً، حيث إن الفريق الذي أطاح به هو غامبا اوساكا العنيد المرشح بقوة ليكون بطلا لآسيا هذا الموسم.

وسيقابل أوراوا ريد فريق اديلاييد الاسترالي في النهائي بعد أن أنهى الأخير أحلام بونيودكور الأوزبكي وأخرجه من نصف النهائي بعد الفوز عليه ذهاباً بثلاثية نظيفة والخسارة أمامه في إياب أمس 1/صفر .

تويتر