أديلاييد يسعى لحجز مكانه في نهائي «أبطال آسيا»

أديلاييد يحتاج الخسارة بفارق هدفين أمام بونيودكور الأوزبكي للتأهل. أ.ب

يسعى أديلاييد يونايتد الاسترالي إلى حسم تأهله الى الدور النهائي لدوري ابطال اسيا في كرة القدم عندما يحل ضيفا على بونيودكور الاوزبكستاني اليوم ضمن اياب نصف النهائي.        ويخيم الغموض على المباراة الثانية في نصف النهائي بين اوراوا رد دايموندز الياباني حامل اللقب ومواطنه غامبا اوساكا. وكان اديلاييد حقق فوزا مريحا على بونيودكور ذهابا بثلاثة اهداف نظيفة، في حين انتهت مباراة اوراوا وغامبا اوساكا 1-.1 ويكفي اديلاييد التعادل او الخسارة بفارق هدفين للتأهل ليكون اول فريق استرالي يبلغ نهائي المسابقة.

 والمشاركة هي الثانية للفرق الاسترالية في دوري ابطال اسيا بعد ان انتقل الاتحاد الاسترالي لكرة القدم الى كنف نظيره الاسيوي اواخر عام 2006، كما ان المنتخب الاسترالي كان شارك في نهائيات كأس اسيا صيف 2007، ويخوض حاليا التصفيات المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا ضمن القارة الآسيوية.

وفي المباراة الثانية، يستضيف اوراوا مواطنه غامبا اوساكا على استاد سايتاما ساعيا الى حجز بطاقته الى الدور النهائي للابقاء على آماله قائمة في احراز اللقب الثاني على التـوالي ليحذو بذلك حذو الاتحاد السعودي الذي كان توج بطلا عامي 2004 ـ .2005 واحرز اوراوا اللقب على حساب اصفهان الايراني بتعادله معه 1-1 في اصفهان وفوزه عليه 2-صفر في سايتاما في الدور النهائي. اوراوا الذي بدأ حملة الدفاع عن لقبه من ربع النهائي حيث تجنب لوائح المسابقة البطل من خوض الدور الاول، تخطى القادسية الكويتي بخسارته امامه 2-3 في الكويت وفوزه عليه 2-صفر في سايتاما، اما منافسه غامبا اوساكا فأخرج الكرامة السوري بفوزه عليه 2-1 و2-صفر ذهابا وايابا.

تويتر