الزمالك يسقط على يد طلائع الجيش

الحق طلائع الجيش الخسارة الأولى بالزمالك عندما تغلب عليه 1-صفر، أول من أمس، في ختام المرحلة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل الغاني بابا أركو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .28

وهو الفوز الثالث لطلائع الجيش على الزمالك في تسع مواجهات، مقابل اربع هزائم وتعادلين.

وهو الفوز الاول لطلائع الجيش بقيادة مدربه الجديد فاروق جعفر نجم الزمالك ومدربه السابق خليفة صبري المنياوي، الذي أقيل من منصبه بسبب تدهور نتائج الفريق في الدوري.

وجاءت مباراة طلائع الجيش والزمالك سريعة من الجانبين في محاولة لفرض السيطرة على زمام الأمور منذ البداية.

وكثّف الزمالك هجماته عن طريق الناحية اليسرى بواسطة البرازيلي ريكاردو، لكن التمركز الدفاعي المنظم للجيش افسد معظم محاولات الزمالك الهجومية، التي كشفت عن عدم الانسجام بين مهاجميه جمال حمزة ومصطفى جعفر لاعتمادهما على اللعب الاستعراضي الفردي.

وبادل طلائع الجيش الزمالك الهجمات وسريعا بدأت خطوطه تنسجم ودب نشاط ملحوظ لخط وسطه وامتلك وسط الملعب بفضل حُسن انتشار لاعبيه عبدالستار صبري وأركو ومحسن الشحات.

وظهـرت الخطـورة الفعلية للزمالك في الدقيقـة 22 عـنـدما تـوغـل جعـفر داخـل المنطقة ومرر كرة عرضية لجمال حمزة الذي لعبها برعونة خـارج المرمى.

واستغل طلائع الجيش حالة الارتباك والتسرع للاعبي الزمالك، ومن ركلة حرة سددها عبدالستار صبري بقوة ارتدت من الحارس عبدالواحد السيد فوجدت أركو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل المرمى (28).

وحاول الزمالك أدراك التعادل، لكن حماس فريق الجيش والتزامه الدفاعي وحُسن انتشار لاعبيه في الملعب حال دون ذلك.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم مكثّف من الزمالك في محاولة لإدراك التعادل، لكن عابه التسرع وعدم التركيز رغم الفرص العديدة السهلة أمام المرمى.

ودفـع المدير الفني للزمالك الالماني راينر هولمان بمحمد عبدالله، ومحمود سمير في محاولة لامتلاك خط الوسط، ودفع بعبدالحليم علي في الهجوم لعلاج العقم التهديفي.

فتعددت هجمـات الزمالك الخطـيرة على مـرمـى الطلائـع أخطـرها انفراد جمـال حمـزة، لكن حـارس مـرمـى طلائـع الجيـش وائل خليفـة تدخـل ببراعة وأنقذ الموقف.

وفشلت كل المحاولات الهجومية للاعبي الزمالك رغم الفرص السهلة، وامتلاك الكرة في وسط الملعب، لكن استبسال مدافعي الطلائع، وارتفاع اللياقة البدنية أحبطت كل المحاولات الهجومية.

ورفـع طلائع الجـيش رصيـده الى تسع نقـاط، وصـعد الى المـركز العـاشر، فيـما تجـمد رصيد الزمالك عند 13 نقطة، وتراجع الى المركز الرابع بفارق الاهـداف خلف الاسمـاعيلي، الذي تغلب على المصـري 2-1 الخمـيس في افتتـاح المرحلة.

وصعـد انبـي الى المركـز الثاني بتغلبـه عـلى الترسانـة بهدفـين للنيجـيري بـوبا منسـواه (15) وأحمـد المحمـدي (28) في مبـاراة سيـطر إنبـي عـلى مجرياتهـا منـذ البدايـة، واضـاع أكـثر من فرصـة سهـلة في ظـل استسـلام تام للترسانـة الذي تجمـد رصيـده عند سبـع نقـاط من فـوزين وتعـادل. ويملك انبي مباراة مؤجلة. 

تويتر