3 أعمال لحياة الفهد وهدى حسين وإلهام الفضالة على «قنوات دبي»

الدراما الخليجية.. نكهة خاصة في رمضان

نجحت الدراما الخليجية في تحقيق نسب مشاهدة عالية في السنوات الأخيرة، فاكتسبت مكانة خاصة على الشاشات العربية، لاسيّما خلال الشهر الفضيل، حيث باتت تخصّص لها القنوات مساحة مهمّة ضمن شبكة برامجها. وتُقدم الدراما الخليجية هذا العام عدداً من الأعمال المستوحاة من واقع المجتمع، إضافة إلى المسلسلات الكوميديّة التي تعود بقوّة إلى الساحة العربية.

المتتبع للساحة الدرامية سيجد أن الإنتاج الدرامي الخليجيّ في حركة دائمة، وتمكّن خلال الأعوام الماضية من إثبات قدرته على المنافسة والانتشار في البلدان العربية، رغم اختلاف اللهجة في بعض الأوقات. ويعود هذا النجاح بشكل رئيس إلى المواضيع التي تتناولها الدراما الخليجية، وطريقة معالجتها بأسلوب سلس وغير مُبتذل أو مُبالغ فيه. فهي تتمحور حول فكرة رئيسة وتهدف إلى إيصالها للمشاهد بأبسط طريقة. ولن ننسى طبعاً حصّة الكوميديا هذا العام، التي عادت بزخم لتُضفي أجواءً فكاهيّة إلى الأمسيات الرمضانية، فيما يتوقع الكثيرون أن تلعب الدراما الخليجية دوراً أكبر هذا الموسم، في عرض الحلول وتوجيه الرسائل للتأثير إيجاباً في المجتمع.

وعلى قنوات مؤسسة دبي للإعلام انطلقت الحلقات الأولى من المسلسلات الخليجية، حيث تمّ اختيار ثلاثة أعمال مميّزة لدورة برامج رمضان هذا العام، هي: رمانة، واليوم الأسود، وإقبال يوم أقبلت، فبعدما أثبتت البطولات النسائية المطلقة نجاحها خلال السنوات الماضية، تعود النجمات الخليجيات ليتربعن هذه السنة أيضاً على عرش الدراما، حيث استطعن بفضل أدائهنّ المنقطع النظير، وإجادتهنّ الأدوار المركبة الصعبة من صنع المزاج الدرامي التراجيدي الخليجي، مثيلات سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد، وهدى حسين، وهيا الشعيبي، وهبه الدري، وانتصار الشراح، وإلهام الفضالة، وشجون، وأسيل عمران، ونور الغندور، وريم أرحمة، وهدى صلاح، وأمل محمد، وأمل عباس، ومي البلوشي، وزينب غازي، وسناء القطان، وغرور، ومنال سلامة (من مصر).

واجتمع أبرز الكتّاب والمخرجين أمثال بدر الجزاف، ومحمد العنزي، ويوسف الغيث، وحسام حجاوي، وفهد العليوة، وأحمد يعقوب المقلة، ود.حمد الرومي، ومنير الزعبي، لحبك القصص المتقنة والأحداث المشوّقة، أبطالها هم من أبرز النجوم الذين أبدعوا في أداء الأدوار المتشابكة أو المركبة التي تتطلّب جرأة، ومخاطرة تارة وهدوءاً واتزاناً طوراً أمثال محمود بوشهري، وناصر محمد، وأحمد صفر، وحسن البلام، ومحمود بوشهري، وعبد الله بوشهري، ويوسف البلوشي، وعبدالله زيد، وعيسى ذياب، وإسماعيل الراشد، وعبدالله الطراروة، وعبدالله الحسيني.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر