البادي نوّه بالمبادرة واعتبرها رسالة إيجابية لغرس العمل الخيري بين الأطفال

طفلة مواطنة تقدم «عيدية» لمساعدة 57 أسرة

العقيد أحمد سعيد البادي: «(الصندوق) سيصرف مساعدات أسر النزلاء البالغ عددهم 57 أسرة مواطنة قبل عيد الفطر المبارك».

تكفّلت الطفلة المواطنة هند محمد راشد بن غدير الكتبي، (خمس سنوات)، بمساعدة 57 أسرة مواطنة، من أسر نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية على مستوى الدولة، قبل حلول عيد الفطر المبارك، معتبرة إياها (عيدية) بمناسبة عيد الفطر الذي يحل بعد أيام.

ونسّق «الخط الساخن» في صحيفة «الإمارات اليوم»، مع لجنة دراسة حالات السجناء في «صندوق الفرج» لتحويل مبلغ المساعدة إلى الصندوق، وصرف هذه المساعدة قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وقال مدير عام «صندوق الفرج»، العقيد أحمد سعيد البادي، إن «إدارة (صندوق الفرج) فخورة بتبرع الطفلة هند، التي تعدّ أول طفلة مواطنة تسهم في مساعدة أسر نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في الدولة، وهي لفتة طيبة من أسرتها، لأن هذه المبادرة رسالة إيجابية لأفراد المجتمع، لغرس روح التبرع لدى أطفال الوطن وتشجيعهم على العمل الخيري».

وأضاف أن «الصندوق سيصرف مساعدات أسر النزلاء البالغ عددهم 57 أسرة مواطنة قبل عيد الفطر المبارك، وستتولى لجنة دراسة حالات السجناء، مهمة التنسيق مع هذه الاسر».

ودعا أفراد المجتمع إلى التفاعل مع مثل هذه المبادرات، التي تصب في خدمة الوطن، وتعزز روح المسؤولية بين أبنائه.

وأفاد رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، بأن «الطفلة هند أول طفلة في الدولة تتبرع لصندوق الفرج، لكن إسهاماتها الخيرية ليست جديدة، إذ شاركت في مبادرات إنسانية عدة، بينها حملة (سقيا الإمارات)، وغيرها من المبادرات الإنسانية الأخرى، وهي بذلك تكون نموذجاً لتشجيع الأجيال على العمل الخيري، وغرس قيم التكافل فيهم منذ الصغر».

وجاء التبرع ضمن مذكرة التفاهم التي وقّعت بين الصحيفة و«صندوق الفرج»، وأسهمت في إطلاق سراح العديد من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية المتعثرين في قضايا مالية وديات شرعية، ومساعدة أسرهم.

يشار إلى أن «الخط الساخن» تبنى خلال شهر رمضان عدداً من المبادرات، بالتعاون مع «صندوق الفرج»، بينها ما هو موجه للإفراج عن السجناء المعسرين، وأسر السجناء على مستوى الدولة، وذلك بعنوان «عطاؤكم فرج لهم وبداية حياة جديدة». ولقيت تلك المبادرات تفاعلاً لافتاً من المتبرعين، حيث حققت أهدافها في غضون أيام قليلة.

يشار إلى أن «الإمارات اليوم»، من خلال «الخط الساخن»، قدمت عبر صفحتي تراحم اليوميتين، مساعدات لنحو 100 أسرة خلال الشهر الفضيل، وذلك انسجاماً مع خط الصحيفة الاجتماعي والإنساني الذي رافقها منذ التأسيس.

تويتر