سدّدا عنهم 1.26 مليون درهم.. و«صندوق الفرج» ينهي إجراءات إطلاق سراحهم

«دبي الإسلامي» ومركز عبيد الحلو يتكفلان بمديونية 5 سجناء

«عطاؤكم فرج لهم» مستمرة في مساعدة السجناء المعسرين حتى نهاية رمضان. تصوير: تشاندرا بالان

تكفّلت مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية ومركز عبيد الحلو لتحفيظ القرآن الكريم بدفع مبلغ مليون و260 ألفاً و346 درهماً، لسداد مديونية خمسة سجناء معسرين ضمن الحملة الإنسانية التي أطلقتها «الإمارات اليوم»، ووزارة الداخلية ممثلة في «صندوق الفرج»، بعنوان «عطاؤكم فرج لهم وبداية لحياة جديدة»، لإطلاق سراح 20 سجيناً متعثراً قبل عيد الفطر المبارك، إذ تكفلت مؤسسة دبي الاسلامي الانسانية بمبلغ 760 ألفاً و346 درهماً، فيما تكفل مركز عبيد الحلو لتحفيظ القرآن الكريم بمبلغ 500 ألف درهم.

ترتيبات الإفراج عن السجناء

أفاد عضو لجنة دراسة حالات السجناء في «صندوق الفرج» بوزارة الداخلية، عبدالله المنصوري، بأن الصندوق سيباشر فوراً في إنهاء ترتيبات خروج السجناء المشمولين في الحملة من السجون، من أجل الافراج عنهم في أسرع وقت ممكن بعدما يتم التواصل مع الدائنين.

وأشار إلى أن اختيار السجناء المستفيدين من الحملة خضع لمعايير إضافية، بينها دراسة وضع أسرهم المعيشية، والقضايا المدانين فيها، والمبالغ المترتبة عليهم، مؤكداً أن الصندوق سينتهي من ترتيبات خروجهم في الأيام المقبلة.


للإطلاع على أسماء السجناء، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أول من أمس، تكفّل متبرعين بمساعدة 15 سجيناً معسراً بمبلغ مليون و883 ألف درهم في اليوم الأول من اطلاق الحملة، وبذلك تكون الحملة ساعدت في الافراج عن 20 سجيناً، كانت تبلغ قيمة مديونياتهم ثلاثة ملايين و143 ألفاً 346 درهماً، بينهم خليجي واحد وثمانية من دول عربية و11 يحملون جنسيات دول آسيوية، جميعهم متعثرون عن سداد مديونياتهم، بينهم أربعة مطالبين بسداد ديات شرعية، و16 سجيناً عليهم قضايا مالية مختلفة.

وتأتي حملة «عطاؤكم فرج لهم» تزامناً مع يوم العمل الانساني الإماراتي، والتعاون الوثيق بين «الإمارات اليوم» و«صندوق الفرج»، وأسهمت مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في إطلاق سراح العديد من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية المتعثرين في قضايا مالية وديات شرعية. وتم تزويد الصحيفة بأعداد السجناء المتعثرين مالياً، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من لجنة دراسة حالات السجناء في الصندوق.

وجدير بالذكر أن حملة «عطاؤكم فرج لهم» ستستمر حتى نهاية شهر رمضان، حال توافر سجناء تنطبق عليهم شروط المساعدة.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي الاسلامي الإنسانية، التابعة لبنك دبي الإسلامي، عبدالرزاق العبدالله، إن «التبرع جاء مساهمة من المؤسسة من أجل المساعدة في الافراج عن السجناء المعسرين، في مناسبة غالية على نفوسنا تزامناً مع اليوم الانساني الإماراتي». وأشار إلى أن هذه المساهمة تأتي من منطلق حرص إدارة البنك على المشاركة في القضايا والمبادرات الإنسانية المجتمعية، خصوصاً التي ترسم البسمة على وجوه السجناء وأسرهم، لكي يتمكنوا من قضاء هذه الفترة مع أفراد أسرهم وتكون فرحة العيد فرحتين، مضيفاً أن «هذا من دأب بنك دبي الاسلامي منذ تأسيسه».

من جانبه، قدم أمين «صندوق الفرج»، العقيد عبدالحكيم سعيد السويدي، الشكر للمتبرعين السابقين ومؤسسة دبي الاسلامي الانسانية ومركز عبيد الحلو لتحفيظ القران الكريم، على تبرعهم السخي وتكفلهم بسداد مديونية سجناء الحملة البالغ عددهم 20 سجيناً معسراً، مشيراً إلى أن الحملة نجحت في تحقيق هدفها خلال أسبوع واحد.

وأكد السويدي أن إدارة الصندوق ستنهي ترتيبات خروج السجناء من السجون في أسرع وقت ممكن، لكي تكون فرحة العيد متزامنة مع فرحة الافراج عنهم، داعياً‭ ‬الجمعيات‭ ‬والمؤسسات‭ ‬الأهلية‭ ‬والشركات‭ ‬الخاصة‭ ‬ورجال‭ ‬الأعمال‭ ‬إلى‭ ‬التفاعل‭ ‬مع‭ ‬مثل‭ ‬هذه‭ ‬الحملات‭ ‬المجتمعية‭ ‬التي‭ ‬تصب‭ ‬في‭ ‬الخدمة‭ ‬المجتمعية‭.

إلى ذلك، نوّه سجناء معسرين من المشمولين في حملة «عطاؤكم فرج لهم وبداية لحياة جديدة» بسخاء المتبرعين، وثمّنوا جهود «صندوق الفرج» و«الإمارات اليوم»، في مبادرتهما وتعاونهما المشترك وتبني ملفات السجناء المتعثرين، والعمل على الإفراج عنهم، بمساعدات المتبرعين.

تويتر