تتضمن محاضرات دينية وأمسيات وإفطاراً جماعياً

«رمضاننا مع ذخر» يقدم أنشطة متنوعة إلى كبار السن

«الهيئة» أعدت الفعاليات اليومية بما يتماشى مع روح الشهر الفضيل. من المصدر

كشفت هيئة تنمية المجتمع، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي، عن أنشطتها المتنوعة لكبار السن ضمن فعاليات «رمضاننا مع ذخر»، ومنها حضور محاضرات داخلية في مقر نادي ذخر، وأخرى خارجية، بما في ذلك محاضرات جائزة القرآن الكريم، ومجموعة من محاضرات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وحضور بعض ليالٍ من تقييم المتسابقين في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وحضور حفل ختام الجائزة.

وتتضمن الفعاليات إفطاراً جماعياً تقيمه الهيئة في النادي، وإفطاراً برعاية جمعية الاتحاد، وإفطاراً برعاية سلسلة متاجر «أسواق»، إضافة إلى حضور الإفطار الجماعي في منزل أحد كبار الشخصيات.

كما يقام في نادي ذخر الاجتماعي، سهرة رمضانية يومية، يجتمع فيها كبار السن يتسامرون ويلعبون الألعاب التقليدية ويتناولون وجبة الســــحور في أجواء دافئـــة تعزز من شــــعورهم بروح الشهر الإيمانية.

وقد أعدت الهيئة الفعاليات اليومية بما يتماشى مع روح الشهر الفضيل، وخصوصية احتياجات كبار السن، وبما يتيح ملء أيام وليالي الشهر بفعاليات تناسبهم، وتعزز من دمجهم في المجتمع.

وقال المدير العام للهيئة، خالد الكمدة: «يقضي كبار السن أوقاتاً طويلة بمفردهم حتى لو كانوا يعيشون مع أسرهم، وتولد لديهم أوقات الفراغ الطويلة شعوراً بالكآبة وبانتهاء أدوارهم في الحياة وهو ما ينعكس على صحتهم، ويعتبر شهر رمضان شهراً للبر والإحسان، تعلى فيه قيمنا الأصيلة وترسخ فيه عاداتنا وتقاليدنا في احترام الكبير وتلاحم أفراد المجتمع ونعمل من خلال نادي ذخر على تأكيد هذه المعاني وتأصيلها».

وتسعى إدارة كبار السن في الهيئة إلى تطوير برامج نوعية لأنشطة وفعاليات نادي ذخر، تقام على مدار العام وتواكب المواسم الدينية والوطنية والاجتماعية، إذ يستقطب النادي حالياً 70 عضواً فعالاً منهم 41 مسناً و29 مسنة من كبار السن المسجلين لدى الهيئة.

 

طباعة