«دبي للقرآن» تواصل برنامجها بمحاضرة عن الإعجاز العلمي

المسابقة الدولية للقرآن الكريم تنطلق في الثامن من الشهر الفضيل. من المصدر

تواصل جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، مساء اليوم، برنامج المحاضرات، بمحاضرتين عن الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، والقرآن الكريم في القلب.

ونظمت الجائزة مساء أول من أمس، محاضرة للداعية الدكتور عمر عبدالكافي في غرفة تجارة وصناعة دبي، تحت عنوان «قوارب النجاة»، وأكد فيها أن من طبيعة البشر ارتكاب الخطأ، ودلل على ذلك بالحديث النبوي: «كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون».

بينما ألقى الداعية صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة في السعودية محاضرة في جمعية النهضة النسائية، بعنوان: «مطاع ثم أمين»، وتحدث فيها عن بيان فضل الملائكة خلقاً وعبادة، وبيان مقام جبريل عليه السلام بين الملائكة، وولاية جبريل للنبي عليه الصلاة والسلام، وتعظيم شأن الأمانة في السماء والأرض. وقال رئيس وحدة الإعلام في الجائزة أحمد الزاهد، لـ«الإمارات اليوم»، إن برنامج محاضرات الدورة الـ19 لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، انطلق مساء الخميس، بمحاضرة للداعية صالح المغامسي، بعنوان: «ولا يستثنون»، وتحدث عن الاستثناء في بعض آيات القرآن الكريم، ولاقت المحاضرة حضوراً كبيراً من مختلف الجنسيات.

وأوضح أن الجائزة تنظم محاضرات للجاليات المقيمة في الدولة بقاعة مدرسة الأكاديمية الهندية في منطقة النهدة.

ومن المقرر انطلاق المسابقة الدولية للقرآن الكريم في اليوم الثامن من الشهر الفضيل، ويتنافس فيها متسابقون من 82 دولة وجالية مسلمة من مختلف دول العالم.

تويتر