15 «فضائية» تتابع فعاليات المسابقة

متسابقون من جيبوتي وغينيا وليبريا يتنافسون على جائزة القرآن

الجائزة استقبلت 89 متسابقاً من مختلف انحاء العالم. من المصدر

تواصلت فعاليات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، مساء أول من أمس، باختبار سبعة متسابقين من السعودية والمغرب وغينيا كوناكري ورواندا وجيبوتي وجنوب إفريقيا وليبيريا.

وقال رئيس وحدة الإعلام في الجائزة، أحمد الزاهد، إن وحدة الإعلام تسخّر التقنيات الحديثة في مجال الإعلام للوصول إلى المتابعين والمشاهدين في جميع دول العالم، مشيراً إلى أن وحدة الإعلام بدأت بالرسائل النصّية وأجهزة الـ«بلاك بيري» وتطبيق الـ«واتس آب»، ثم استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها مواقع «تويتر وفيس بوك والإنستغرام».

وأشار إلى أن قناة الجائزة وقناة نور دبي تنقلان الفعاليات على الهواء مباشرة، لافتاً إلى أن وحدة الإعلام ترسل رسائل يومية لفعاليات المسابقة القرآنية الدولية لأكثر من 15 قناة فضائية داخلية وخارجية. وأضاف الزاهد «الموقع الإلكتروني للجائزة أتاح لمئات الآلاف من المتابعين الاطلاع على كل فعاليات المسابقة الدولية والجائزة، تأتي في مقدمتها الإمارات بـ250 ألف متابع، وأميركا 67 ألف متابع، تأتي بعدهما بريطانيا وليبيا وكندا والسعودية والمغرب ومصر وفرنسا والجزائر، ويصل عدد المتابعين على (تويتر) 3267 شخصاً، و966 متابعاً على (الإنستغرام)». وأعلن اطلاق مسابقة حول الجائزة على تطبيق الإنستغرام، لاقت اقبالاً كبيراً في أوساط الشباب، وتم تخصيص سيارتين للحضور تشجيعاً لهم على متابعة الفعاليات، وسيتم التوسع في الجوائز المخصصة للحضور خلال الدورات المقبلة.

ويقول نائب رئيس تنفيذي في سوق دبي المالي، حسن عبدالرحمن السركال، إن السوق يسهم في رعاية يوم من أيام المسابقة القرآنية الدولية للجائزة منذ أكثر من ست سنوات، مؤكداً أن الجائزة تتطور في كل عام، ما جعلها في مقدمة الجوائز والمسابقات العالمية، التي يتطلع إلى المشاركة فيها شباب حفظة من كل مكان في العالم.

وأضاف أن سوق دبي المالي يقوم بدور مجتمعي في رعاية أندية المعاقين والأنشطة الرياضية والتبرع بالدم وغيرها من الخدمات المجتمعية.

وكان مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، المستشار إبراهيم محمد بوملحة، أعلن أن عدد المتسابقين الذين وصلوا إلى دبي للمشاركة في المسابقة القرآنية الدولية للجائزة، بلغ 89 متسابقاً من مختلف أنحاء العالم، تم استبعاد سبعة منهم لعدم إجادة الحفظ، مشيراً إلى أن نسبة المشاركة في الجائزة، تعدّ أعلى نسبة مشاركة مقارنة مع الجوائز والمسابقات القرآنية الدولية.

تويتر