متبرعون يسدّدون كلفة علاج «ثروت» في مستشفى دبي

«ثروت» شكر المتبرعين على تدخلهم لإنهاء معاناته. تصوير: باتريك كاستيلو

تكفّل متبرعون بمساعدة المريض ثروت محمد أمين، مصري، على سداد كلفة علاجه في مستشفى دبي البالغة ‬25 ألفاً و‬500 درهم، إذ قضى ‬17 يوماً في المستشفى، نتيجة عدم قدرته على سداد كلفة علاجه، وتم حجزه في المستشفى إلى حين سداد المبلغ، إذ تكفلت متبرعة بمساعدته بمبلغ ‬10 آلاف درهم، وتكفل آخر بمساعدته بـ‬5000 درهم، واثنان تكفلا بـ‬6000 درهم، وأربعة آخرون سددوا ‬4500 درهم.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرعين وشعبة الخدمة الاجتماعية في مستشفى دبي، لتحويل المبلغ لحساب المريض في المستشفى. وكانت «الإمارات اليوم» تلقت رسالة من المريض نشرتها، أمس، شرح فيها قصة معاناته نتيجة عدم قدرته على توفير كلفة العلاج، نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها.

وشكر ثروت المتبرعين الثمانية على وقفتهم معه في هذه المحنة لإنهاء معاناته، بعد أن رفض المستشفى خروجه قبل سداد المبلغ.

وكان ثروت، البالغ من العمر ‬42 عاماً، ويعمل سائقاً، دخل مستشفى دبي قبل ‬17 يوماً يعاني التهابات في المعدة والبنكرياس، وأجريت له الفحوص والتحاليل اللازمة، وتم حجزه في المستشفى لدواعي العناية الطبية، وظل على هذه الحال إلى أن تماثل للشفاء أمس، وطلبت منه إدارة المستشفى أن يسدد مقابل العلاج.

وقال ثروت لـ«الإمارات اليوم»، إنه لم يكن في استطاعته أن يسدد المبلغ الذي قدّره المستشفى بـ‬25 ألفاً و‬500 درهم، فراتبه الشهري لا يتجاوز ‬2500 درهم، وهو ما يجعل الأمر مستحيلاً، خصوصاً أنه مطالب أمام أسرته بالتزامات شهرية لن يتمكن من تلبيتها في حال أصر المستشفى على سداده المبلغ.

وأضاف أنه دخل المستشفى نتيجة شعوره بآلام في البطن عبارة عن التهابات في المعدة والبنكرياس ليقضي ثمانية أيام في قسم الأمراض الباطنية، لكنه لم يشعر بتحسن، وتم نقله إلى قسم العناية المركزة لفترة ناهزت خمسة أيام أخرى، وبعدها نقل إلى قسم الجـــراحة العامـــة.

وتقدم ثروت بالشكر إلى المتبرعين الذين أنهوا معاناته، وساعدوه على الخروج من تلك المحنة.

تويتر