ضياء رشوان : نحن لا نعيش في غابة

روى الكاتب الصجافي المصري، ضياء رشوان، قصة تعرض نجله لاعتداء من قبل ثلاثة ملثمين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة اليوم»، الذي يقـدمه الإعلامي عمرو أديـب.

وقال رشوان إن الواقعة تتعلق بابنه الطالب في كلية الحقوق جامعة عين شمس، الذي تعرض لمحاولة اختطاف في طريق مدينة الرحاب، من قبل ثلاثة أشخاص بذلوا محاولات لإخراجه من سيارته، فهشموا زجاج السيارة وحاولوا الاعتداء عليه، لكنه استعان بعصا «الهوكي»، وضرب أحدهم، وتمكن من الإفلات منهم ثم استقل سيارته وهرب.

وحمّل رشوان جميع أجهزة الأمن في مصر مسؤولية الاعتداء على كل مصري، وأضاف «إن لم يتخذ القانون مجراه فنحن لنا القوانين الخاصة بنا»، كما أكد أن الاعتداء على نجله لم يكن بغرض السرقة، لأنهم كانوا ملثمين وابتعدوا عن تفتيش السيارة.

واستكمل «أنا غير مسؤول إذا لم يأخذ القانون مجراه، فإذا كان الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل يأخذ حقه بيده، فهو لم يعلم ماذا سنفعل إذا تم الاعتداء على أبنائنا، وإذا غاب القانون فسيغيب عن الجميع وسيكون البقاء للأقوى».

وهنا رد عمرو أديب، مقدم البرنامج، بانفعال شديد «واحنا ليه نعيش في غابة»، فأجاب رشوان «احنا عايشين في بلد اللي عايز يخليها غابة هو اللي هيسيبها».

وتساءل رشوان في ختام مداخلته الهاتفية، أين القانون يا سيادة الرئيس؟ «إذا كنت عايز تحكم غابة يا دكتور مرسي، هتبقى غابة، والبقاء فعلاً هيبقى للأقوى؟».

طباعة