صحافة عربية

الجيش الإسرائيلي يحجب المواقع الإباحية عن جنوده

قررت دائرة تكنولوجيا المعلومات فى الجيش الإسرائيلى تشفير وحظر الدخول إلى الموقع الاجتماعى العالمي «فيس بوك»، وكذلك المواقع الإباحية، التي قالت عنها مصادر في الجيش، إنها مواقع غير صديقة في شبكات الإنترنت التابعة للجيش في القواعد العسكرية المختلفة، وذلك لمنع دخول الجنود إليها. وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أن هذه الخطوة تمت كجزءٍ من الخطة الجديدة التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي، لعدم تسريب معلومات أمنية وغيرها.

ونقلت «يديعوت» عن مجلة «بمحني» العسكرية، الصادرة من الجيش الإسرائيلي، أن دخول المواقع المختلفة من قبل الجنود، عن طريق أجهزة الحاسب الآلي التابعة للجيش تجري وبشكلٍ حرٍ وطليق دون أي قيود، مضيفة أنه حسب الخطة الجديدة تقرر في المرحلة الأولى، فلترة المواقع ذات الأهمية الأمنية وأما في المرحلة الثانية، فستتم فلترة مواقع «البورنو» لدواعٍ أخلاقية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تمت إقامة دائرة جديدة في جهاز المخابرات، من أجل مراقبة إحداث تسريب معلومات أمنية من قبل الجنود والضباط إلى شبكات إعلامية مختلفة، مضيفة أن هذه المرة قد أضيفت عملية مراقبة الدخول إلى المواقع الإباحية كخطوة أخلاقية، بالإضافة إلى الخطوة الدفاعية. وأوضحت «يديعوت»، أن هناك أحداثاً كثيرة قام خلالها جنود في الجيش الإسرائيلي بأعمال مشينة مختلفة، من خلال أجهزة الحاسب العسكرية.

تويتر