بعد فقدانه زوجته

بوش الأب يستعين بكلب مدرّب في شؤونه الحياتية

بوش (الثاني من اليسار) مع كلبه الجديد «سولي»، ويظهر في الصورة من اليسار براد هوبارد من الجمعية الأميركية البيطرية للكلاب، والرئيس السابق بيل كلينتون. أ.ب

تلقى الرئيس الأميركي السابق، جورج بوش الأب، من جمعية بيطرية أميركية، كلباً مدرباً ليعينه على بعض شؤونه المنزلية، معتبراً إياه عضواً جديداً في أسرته. ويطلق على هذا الكلب اسم «سولي». وكان لدى «سولي»، حتى قبل قدومه لمنزل بوش، صفحة على تطبيق «إنستغرام».

ونشر صورة له وهو ذاهب إلى «ووكر بوينت»، وهو منزل بوش في كينيبوكبورت بولاية مين.

ويوم الثلاثاء شارك «سولي» هذه الصورة مع متابعيه على «إنستغرام».

وتشكّل الكلاب، منذ فترة طويلة، جزءاً من عائلة بوش، حيث قاسم الكلبان «ميلي» و«رينجر» العيش مع العائلة في البيت الأبيض عندما كان بوش رئيساً. ويقول بوش، البالغ من العمر 94 عاماً، إن «سولي» ليس مجرد حيوان أليف آخر، بل كلب خدمة تم تدريبه من قبل الجمعية البيطرية الأميركية للكلاب، التي تدرّب الكلاب لخدمة المعاقين لمساعدتهم في شؤونهم الحياتية، أو كجزء من عملية إعادة التأهيل.

وتقول مدربة «سولي»، أوليفيا بوف، إن «سولي» سيساعد بوش في مهام المنزل، مثل فتح الأبواب وطلب المساعدة، والتقاط الأشياء المتروكة على الأرض.

وأشارت أيضاً إلى أن «سولي» بدأ يستقر بالفعل بشكل جيد في منزل بوش، وتقول إن الكلمات الترحيبية الأولى لبوش عند استقباله «سولي» كانت «مرحباً بك في البيت، لقد بدأت بالفعل بداية رائعة».

وتعتقد أن «سولي» سيكون رفيقاً عظيماً لبوش بعد فقدانه زوجته باربرا التي توفيت عن 73 عاماً، في أبريل الماضي.

تويتر