قط يفتتح جسر القرم بدلاً من الرئيس الروسي

القط موستيك يجد التدليل من عمال الجسر. غيتي

ربّما كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يرغب في أن يكون أول شخص يعبر الجسر الذي يربط بين روسيا وجزيرة القرم، الذي تم افتتاحه أول من أمس، إلا أن قطاً قد سبقه إلى ذلك. وصوّرت كاميرا التلفزيون الروسي بوتين وهو يقود شاحنة، ومن خلفه تسير عشرات السيارات من إقليم كراسنودار الروسي، ليكون أول شخص يقطع مسافة الجسر المقدرة بـ12 ميلاً، إلا أن قطاً محلياً سبقه ليعبر الجسر الى الطرف الآخر، بعد أن قطع المسافة عدواً على رجليه في اليوم السابق.

واتخّذ عمال الجسر هذا القط «تعويذة» وأطلقوا عليه اسم «موستك»، وهو اسم تصغير للجسر باللغة الروسية. وكان موستك قد عبر الجسر في اليوم السابق لزيارة الرئيس. ونقل «إنستغرام» عن القط «كل شيء جاهز لكي أعبر الـ12 ميلاً عبر الجسر، سأفتتح غداً الجسر مع العمال وبمعية الرئيس، وبدءاً من 16 مايو يمكنكم جميعكم عبور الجسر».

وظل هذا القط مرافقاً للعمال منذ 2015، وهو التاريخ الذي بدأ فيه إنشاء الجسر. وبدءاً من ذلك الوقت ظل المكتب الصحافي للجسر ينشر صوراً للقط، وهو يغفو تارة في معدات البناء، وتارة أخرى يلعب في رمل الشاطئ، ويتفقد المكان، وحصل على آلاف المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي. ووضع البناؤون على رأس موستك قبعة صغيرة، وكان يظهر بين فينة وأخرى على قنوات التلفزيون الروسي الرسمية.

تويتر