جنرال متقاعد يوجّه إهانة إلى إيفانكا ترامب

إيفانكا تجهل أن مجلس الرياضة والتغذية الصحية من وظائف والدها. أ.ف.ب

وجّه الجنرال المتقاعد مارك هيرتلنغ إهانة للابنة الأولى للرئيس الأميركي دونالد ترامب، إيفانكا، يوم الإثنين الماضي، بعد أن أظهرت جهلها ببرنامج اتحادي لتغذية ورشاقة الأطفال، والذي أدخل عليه والدها بعض التغييرات. وكتبت إيفانكا، مساء الأحد الماضي، تغريدة تقول فيها إن الولايات المتحدة بحاجة إلى أن تقوم بعمل أفضل لتشجيع النشاطات الجسدية بين الأطفال الأميركيين، وإلا فإن المخاطر تهدد جيلاً من الأطفال الذين يعيشون حياة غير صحية.

وكتبت الابنة الأولى في تغريدتها «نحن بحاجة إلى تشجيع أسلوب الحياة الصحي بين اليافعين في أميركا، إذ أشارت إحصائية حديثة إلى أن 9.5 ملايين يافع أميركي لم يشاركوا أبداً في أي من الرياضات البالغ تعدادها نحو 100، أو أي نشاط آخر».

وانبرى الجنرال هيرتلنغ، الذي خدم في الجيش الأميركي 37 عاماً قبل أن يتقاعد في عام 2012، إلى إعطاء إيفانكا درساً عن الطرق البسيطة التي يمكن أن تساعد على تشجيع اليافعين وبسهولة على ممارسة الرياضة، عن طريق جعل والدها يقوم بواجبه على أكمل وجه، ويعين الموظفين في المناصب المهمة في إدارته ولا يتركها شاغرة. وكتب في تغريدة وجّهها إلى إيفانكا «نعم هناك شيء يدعى مجلس الرئيس حول الرشاقة والرياضة والتغذية الصحية. وهو موجود منذ 60 عاماً. ولطالما كان يعمل فيه نحو 25 موظفاً، وأنا كنت واحداً منهم. ميشيل أوباما ساعدت على ضخ زخم كبير في هذا المجال. ولكن للأسف ليس هناك أي موظف في هذا المجلس الآن».

 

تويتر