الإعلام الفيتنامي: ترامب لم يتناول حساء زعانف القرش خلال زيارته لهانوي

أفاد الإعلام الفيتنامي الرسمي، أمس، بأن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لم يتناول حساء زعانف القرش في هانوي، وهو ما يخالف تقارير إعلامية أميركية.

وكانت مجلة «نيوزويك» الأميركية قد ذكرت في مقال - نقلاً عن صورة تم نشرها في تغريدة على «تويتر»، مع التعليق بأنها تصور قائمة طعام لمأدبة في 11 نوفمبر - أنه تم تقديم حساء مأكولات بحرية تشمل زعانف القرش لترامب خلال مأدبة رسمية في هانوي، يوم السبت الماضي.

يشار إلى أن زعانف أسماك القرش، وهي من السلع الممنوع استيرادها إلى الولايات المتحدة، من مكونات حساء آسيوي يقدم في الغالب بالمناسبات الخاصة في الصين وفيتنام وغيرهما من دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويقول خبراء البيئة إنه يُلقى باللوم على استهلاك هذا الحساء في تراجع أعداد أسماك القرش على مستوى العالم، كما أن العديد من الشركات، من بينها عملاقة التسوق الإلكتروني الصينية «علي بابا»، ترفض المعاملات التجارية المتعلقة بزعانف القرش، وتعلل ذلك بالمخاوف الأخلاقية.

ومع ذلك فإن موقع فينيكسبريس قد ذكر، أمس، أن نسخة باللغة الفيتنامية من قائمة الطعام لم تشمل زعانف القرش.

وبينما أشارت نيوزويك إلى أن الحساء شمل أيضاً مكوناً بحرياً «مثيراً للجدل» يُلقى باللوم على استهلاكه في تهديد مخزون أسماك معينة في خليج المكسيك، أظهرت النسخة الفيتنامية من قائمة الطعام أن هذا المكون مأخوذ من أسماك أخرى متوافرة بكثرة.

ولم يتسنَّ التحقق بشكل مستقل من نسختَي قائمة الطعام التي نشرتها «نيوزويك» ولا «فينيكسبريس».

 

الأكثر مشاركة