نسي أن أدياناً تحظر شربها

امرأة تهاجم «جونسون» لحديثه عن الكحول داخل معبد هندوسي

جونسون داخل المعبد السيخي خلال حملته لحشد أصوات الناخبين. غيتي

يبدو أن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، المعروف بكثرة زلاته، نسي أن العديد من الأديان تحظر شرب الكحول، إذ تعرض جونسون لتوبيخ شديد من امرأة في أحد معابد السيخ، لأنه تحدث عن زيادة تصدير الكحول إلى الهند. وسبب جونسون إهانة كبيرة للمتدينين السيخ عندما تحدث عن إنهاء التعرفة الجمركية عن المشروبات الكحولية، داخل المعبد السيخي.

• حاول جونسون الاعتذار وهو مضطرب بسبب مفاجأة المرأة له، لكنها لم تمهله، وإنما تابعت توبيخها له.

وكان جونسون في زيارة لمعبد للسيخ في مدينة بريستول البريطانية، في محاولة منه لحشد الناخبين لحزب المحافظين من هذه المدينة، التي تحوي أكبر جالية من السيخ في بريطانيا.

لكن ذلك انعكس سلباً عندما تحدث الوزير عن الكحول، ما دفع إحدى النساء الحاضرات في المعبد إلى توبيخه بشدة، وتذكيره بأنه في مكان مقدس. وقالت له تلك المرأة التي لم تحدد شخصيتها أن شرب الكحول مخالف للدين. وأضافت «كيف تجرؤ على التحدث عن الكحول في معبد للسيخ»، وحاول جونسون الاعتذار وهو مضطرب بسبب مفاجأة المرأة له، لكنها لم تمهله، وإنما تابعت توبيخها له، متحدثة عن تأثير الكحول في عائلتها. لكن مصدراً مقرباً من جونسون قال «ببساطة الوزير كان يريد توضيح نقطة تتعلق بحرية التجارة»، وأضاف المصدر أن امرأة واحدة أعربت عن انتقادها لجونسون لأسباب شخصية، لكن «30 شخصاً آخرين كانوا موجودين في المعبد رحبوا بحرارة بما قاله الوزير».

تويتر