معلّقون على مواقع «التواصل»: يجيد الطبخ أكثر من الحكم

رئيس وزراء أوكلاند طباخ ماهر يُعِدّ الوجبات لأسرته

صورة

أصبحت مواهب رئيس وزراء أوكلاند، بيل إنغليش، في الطبخ مثار تندر أفراد من شعبه، الذي يعتقد أن رئيس وزرائه يتقن الطبخ أكثر من إتقانه عمله رئيساً للوزراء، وتجيء هذه التهكمات بعد أن تكشفت ما يطلق عليه شعب أوكلاند «فضيحة بيتزا غيت»، وتعود تسميها بهذا الاسم بعد أن نشر إنغليش صوراً لبيتزا على «فيس بوك»، أعدها لعائلته. وخلال افتتاحه مطعم «ماي فود باغ» الخميس الماضي، أظهر إنغليش أن مواهبه في الطبخ فاقت تقليعاته في طبخ السباغيتي وإعداد الأناناس. وأصبح رئيس الوزراء مثار سخرية واستهجان كل من صحيفة الديلي ميل وهافيغتون بوست، والكوميدي الأميركي، جيمي كينيل، بعد أن نشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور إعداده البيتزا أوائل الشهر الماضي.

وأدت موجة الدعاية الساخرة التي أطلقتها الصور إلى إقدام إنغليش، الذي لم يشعر بالخجل، على أخذ دروس في الطهي من «ماي فود باغ» من الطاهية ومالكة المطعم، ناديا ليم.

فبعد أن قص شريط افتتاح المطعم استمع لناديا عن كيفية إعداد شرائح اللحم. وأطلقت مالكة المطعم، سيلا روبنسون، على انغليش لقب «بيف» بدلاً عن بيل، في إشارة إلى لحم البقر باللغة الإنجليزية، عندما استطاع أن يطهو شريحة لحم بطريقة جيدة.

يشار الى أن إنغليش اعتاد إعداد الوجبات لعائلته، ويظهره شريط فيديو وهو يخفق الطحين لإعداد إحدى الوجبات، ويقول إن احد أبنائه طلب منه نشر هذه الصور على الإنترنت، والتي أثارت الجدل في ما بعد بين أفراد شعبه.

وتظهر صور في «فيس بوك» ثلاث قطع بيتزا أعدها زعيم الحزب الوطني كوجبة لعائلته المكوّنة من ثمانية أشخاص، يغطيها السباغيتي، حيث تلقت أكثر من 4000 إعجاب، و130 مشاركة، بعد ساعة واحدة فقط من نشرها مساء الثلاثاء.

حتى انه تشارك بعض أسرار طهيه مع رواد «فيس بوك» له، قائلاً إن سر استخدام السباغيتي على البيتزا كان لتجفيف بعض السوائل.

وكان سلفه، جون كي، مغرماً بـ«فيس بوك»، وشارك الكثيرين حياته الخاصة في منزله، وربما حذا حذوه إنغليش.

ترجمة: ع.خ.

عن موقع «ستاف»

تظهر صور في «فيس بوك» ثلاثة قطع بيتزا أعدها زعيم الحزب الوطني كوجبة لعائلته المكوّنة من ثمانية أشخاص، يغطيها السباغيتي.

تويتر