تأثير زوجته كارلا بروني كان واضحاً في الكثير من قراراته

مستشار سابق لساركوزي يصفه بـ «المهووس والنرجسي والمتخلف»

ساركوزي الذي قدّم نفسه كرجل صلب كان في الواقع خاضعاً لتأثير زوجته ولنساء كثر. غيتي

وصف باتريك بوسون، المستشار السابق للرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ساركوزي، الذي يطمح للترشح للرئاسة مرة ثانية، أن الرئيس كان شخصية صبيانية، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بزوجته كارلا بروني. وقال بوسون إن ساركوزي كان مهووساً بجمال زوجته. وأضاف أن ساركوزي كان يتهم بأنه «مراهق متخلف» خلال علاقته مع كارلا بروني، وقال بوسون: «كان هذا القائد، الذي ولد ليقود، في واقع الأمر مجرد رجل إغواء هش، وكان خاضعاً لنزواته. وكان شخصية صلبة بصورة مزيفة، وفي حالة اعتماد كامل على عواطفه. وكان هذا الرجل، الذي عرف بلقب الذكر الطاغي، في حقيقته خاضعاً لامبراطورية من النساء».

لطالما تم توجيه اتهامات إلى ساركوزي بأنه يحابي امرأتين من أقليات عرقية.

ولطالما تم توجيه اتهامات إلى ساركوزي بأنه يحابي امرأتين من أقليات عرقية، هما وزيرة العدل السابقة رشيدا داتي، وراما يادي، وذلك بسبب مظهرهما فقط. وقال بوسون إن السيدة بروني أصبحت، وبصورة تدريجية، أكثر تأثيراً على ساركوزي خلال فترة رئاسته، وأشار إلى أنه كان خاضعاً لها، كما «كان نابليون خاضعاً لزوجته جوزفين»

وفي ما يتعلق بموقف الانتخابات الرئاسية الفرنسية المرتقبة فإن ساركوزي يخسر أمام منافسه الرئيس المحافظ آلان جوبيه. ويقدم الرئيس الفرنسي السابق نفسه باعتباره رجل أفعال سيدفع نحو تعزيز اتفاقية الاتحاد الأوروبي، وأنه سيكون صلباً أمام المهاجرين، وسيدافع عن فرنسا في وجه الميليشيات الاسلامية. ولكنه مسكون بهاجس التهم التي تفيد بأنه حصل على أموال من العقيد الليبي معمر القذافي، اضافة إلى الكشف، أخيراً، عن أن أحد مساعديه قام بتسجيل مئات الساعات من المحادثات الخاصة للرئيس.

تويتر