وزير خارجية المجر يصيبه الفزع بعدما ضلَّ طريقه في بروكسل

وزير الخارجية المجري قال إنه ركض بقوة لم يكن يتوقع أنه يملكها. أرشيفية

قال وزير الخارجية المجري، بيتر تشيجارتو، إنه شعر برعب حقيقي في أحد أحياء بروكسل، بعد أن ضلّ طريقه هناك، الأمر الذي جعله يركض للنجاة بحياته، حسبما قال. وقال الوزير إنه شعر برعب كبير، وخاف على حياته، على الرغم من أنه لم يحدد ما الذي أرعبه. بيد أنه أشار إلى أن الحد من الهجرة إلى أوروبا، يمكن أن يمنع تشكل مثل هذه «الأحياء المرعبة» في بلده المجر.

وقال الوزير تشيجارتو إن هذه الحادثة وقعت معه عندما كان في زيارة لهذا البلد، وقرر أن يذهب للركض في أحد شوارع بروكسل، لكنه ضل طريقه. وقال الوزير المجري «إذا ضلّ أحدهم طريقه في بروكسل، ونسي طريقه عبر شارعين فقط، يتعين عليه إطلاق ساقيه للريح كي ينجو بحياته»، وأضاف «أنا لا أبالغ، فقد تعرضت لمثل هذا الموقف، إذ ضللت طريقي وبدأت أركض في الاتجاه الخاطئ، ولم تكن معدلات المهاجرين في ذلك اليوم الذي تعرضت فيه لهذا الموقف، كما هي الآن»، ولم يعط الوزير معلومات واضحة عن التهديد الذي تصوره في بروكسل، بيد أنه قال «نتيجة خوفي كنت أركض بسرعة لا أعتقد أنني أمتلك القدرة على القيام بها».

ودخل الملايين من المهاجرين إلى أوروبا خلال السنوات القليلة الماضية. وقال قادة الاتحاد الأوروبي إنه يتعين على أعضاء الاتحاد قبول عدد محدد من المهاجرين. لكن حكومة المجر تعارض هذه الخطة.

تويتر