الرئيس أوباما يمازح كينيا ويست وينصحه ليكون رئيساً جيداً

أوباما لطالما تبادل النكات مع ويست. أ.ف.ب

قدّم الرئيس الأميركي باراك أوباما النصح مازحاً لمغني الراب الشهير، كينيا ويست، حول كيفية أن يصبح رئيساً ناجحاً. وقال أوباما مداعباً ويست خلال حفل لجمع التبرعات «إذا كان ويست جاداً في هذا الموضوع يمكنني أن أقدم له عدداً من النصائح ليكون سياسياً ناجحاً في حياته المهنية الجديدة». وأثارت النصيحة الأولى التي قدمها الرئيس قلق زوجة ويست، نجمة تلفزيون الواقع، كيم كاردشيان، وقال له أوباما: «أولاً عليك أن تمضي الكثير من الوقت في التعامل مع بعض الشخصيات الغريبة التي تتصرف وكأنها تعيش في برنامج تلفزيون الواقع. ولذلك عليك أن تتحلى بالصبر إزاء هؤلاء الناس».

واستطرد: «أما النصيحة الثانية والمهمة عندما تقول إن لديك خيالاً جميلاً وغريباً، فإن ذلك يعرف في السياسة بأنه (رسالة لصالح دعم الحزب المعارض)، ولذلك فإنك لا تستطيع قول ذلك». وكان أوباما يشير إلى أغنية لويست تحمل اسم «لديّ خيال جميل وغريب».

وتابع: «أما النصيحة الثالثة، هل تعتقد أن هذه البلاد ستنتخب شخصاً أسود من جنوب شيكاغو يحمل اسماً مضحكاً ليكون رئيساً للولايات المتحدة؟ هذا جنون». وكان أوباما قد عاش في جنوب شيكاغو قبل انتخابه رئيساً للولايات المتحدة.

وفي شهر أغسطس الماضي أعلن ويست أنه يريد ترشيح نفسه للرئاسة الأميركية بحلول عام 2020. وكان مغني الراب قد أعلن أنه من مؤيدي أوباما، وقدم العديد من الحفلات خلال أنشطة للحزب الديمقراطي. وعرف عن الرجلين أنهما يتبادلان النكات حول بعضهما بعضاً منذ سنوات عدة، حيث يقول ويست إن أوباما يتصل به في بيته «طيلة الوقت».

تويتر