ممثل يواجه وزيرة الثقافة الفرنسية عارياً لإحراجها

الوزيرة تغادر «الإليزيه». غيتي

قام الممثل والكاتب المسرحي الفرنسي سيباستيان ثيري بإحراج وزيرة الثقافة الفرنسية، فلير بيليرين، عندما ظهر على المسرح عارياً خلال مراسم تقديم الجوائز، منتقداً عدم وجود مساعدات للكتّاب المسرحيين العاطلين عن العمل.

واتجه ثيري بهدوء نحو المسرح، كي يسخر من الجمهور بمن فيهم الوزيرة بيليرين (41 عاماً) التي صعقت بهذا المشهد وغطت فمها بيدها. وأخذ الكاتب المسرحي (45 عاماً) مكانه خلف منصة إلقاء الخطب، وتساءل لماذا يحصل الممثلون والعاملون في المسرح، على تعويض بطالة، في حين أن الكتاب المسرحيين لا يتمتعون بهذه المزية. وقبل أن ينهي كلامه نزل عن درجات المسرح واتجه نحو الجمهور وقال لهم «أين الوزيرة؟»، ووصل إلى مكان جلوس الوزيرة وسألها قائلاً: «لماذا هذا التمييز؟ هل لأننا نتمتع بأجساد بشعة. سيدتي الوزيرة هل أشعرك بالاشمئزاز؟».

وبعد ذلك قال ساخراً: «كل شخص في فرنسا، يعتقد أن كتاب المسرحيات يكسبون الكثير من المال، وهذا صحيح بالنسبة للبعض منا في المسرح الخاص. ولكن مع نهاية العام، عندما يتم دفع رسوم الدراسة الخاصة، وأجر مربية الاطفال، وتكاليف العطلة الصيفية في جزيرة موريشيوس، وتكاليف الخروج مع خليلة أو اثنتين، يكون المرء قد خرج بخفي حنين».

وكانت مراسم جوائز «نوت دا موليير» المسرحية قد تم بثها على التلفزة، ولكن بعد تحذير المشاهدين بصورة مسبقة من أنها تحوي مشهد عري كامل، لا يناسب من هم تحت سن 12.

تويتر