محافظ لندن ينام مع المتسولين في شوارع المدينة

جونسون وليبيديف ينامان في الشارع. أرشيفية

أمضى محافظ لندن بوريس جونسون، ومالك صحيفة «إيفنينغ ستاندرد»، إيفجيني ليبيديف، ليلة في أحد شوارع لندن، في مشهد يهدف إلى تضامن هذه الصحيفة مع حملة ضد التشرد، وانضمت رئيسة تحرير الصحيفة سارة ساندز، الى الرجلين، اللذين كان لديهما أكياس نوم وقطع مع الكرتون، عندما أمضيا ليلتهما على الرصيف في شارع غريشام، الذي يبعد خمس دقائق مشياً عن كنيسة القديس بول في مدينة لندن.

وقصد الثلاثة من النوم في الشارع، إثارة الوعي بكيفية مساعدة الذين اضطروا قسراً إلى التشرد، والنوم في الشوارع.

وقدم جونسون دعمه لمناشدة تهدف إلى مساعدة المشردين في الشوارع، وقال «الأشخاص الذين قدموا الخدمة إلى دولتنا في أصعب الأوقات والأوضاع الخطيرة، يستحقون كل المساعدة التي نستطيع تقديمها لهم، وقمنا بإنجاز كبير في تخفيض أعداد كبار السنّ المشردين في الشوارع خلال العقدين الماضيين، ولكن من المؤلم إدراك أنه لايزال هناك كثير من الذين يعيشون في الشوارع».

وقبل النوم في الشارع قام جونسون، وليبيديف، وساندز، بزيارة إلى ملجأ يدعى «الليلة الثانية في الشارع» في جنوب لندن، الذي أسسه المحافظ، وهو مخصص للعناية للذين ينامون في شوارع لندن للمرة الأولى.

من جهته، قال ليبيديف، مالك صحيفتي «إندبندنت» و«إيفنينغ ستاندرد»، «شاهدنا لندن الحنونة في أبهى حللها هذه الليلة، حيث العمال الشجعان الذين يهتمون بالناس بصورة لا يفعلها أحد، ويظهرون شجاعة حقيقية بصورة يومية».

تويتر