تبارز مع عجوز عُماني أثناء زيارته إلى قلعة نزوى

الأمير هاري يقاتل بالسيف في عُــمان

صورة

خلال زيارته الحالية لسلطنة عُمان شارك الأمير هاري نجل ولي العهد البريطاني، في لعب القتال بالسيف مع مضيفيه العمانيين الذين احتفوا به الى حد كبير وشاركهم الرقص الفولكلوري.

وكانت المحطة الأبرز والأكثر تنوعاً وبهجة في زيارة الأمير هاري، الملقب بـ«الأمير الأحمر» زيارته لنزوى، التي تضم قلعة تاريخية اصبحت رمزاً وطنياً، وتجول في ازقتها التاريخية وأسواقها. وعلى الرغم من أن السيف والقبعة والقميص الأزرق من أبرز رموز البحرية الملكية البريطانية، الا أنه لم يُعرف عن الأمير هاري مشاركته في القتال بالسيف.

وأثناء زيارته لقلعة نزوى قوبل الأمير هاري براقص عجوز عماني في الـ 60 من العمر، يتحداه للقتال بالسيف، حيث سلم العماني محمد موسى الأمير هاري سيفاً بطول ثلاث اقدام بغطاء خشبي خفيف للمشاركة في المبارزة. وفي وقت سابق قبل ذلك قدم موسى شرحاً للأمير البريطاني عن كيفية تحريك السيف، والتلويح به في حركات فنية، ضمن الإطار للقصص الشعبي الفولكلوري، وأثناء محاولاته اتقان الحركة، قال الأمير هاري ضاحكاً «هذا غير معقول، إنه ضرب من الجنون»،

وأثناء تجوله في الأسواق الشعبية في نزوى، اشترى الأمير هاري بعض الألعاب والمشغولات اليدوية من ضمنها لعبة جمل لابن اخيه الأمير جورج، وحجاب كشميري كهدية لزوجة اخيه دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، كما تبادل الأحاديث والضحكات مع التجار والعاملين في المتاجر، ثم قام الأمير هاري بجولة في سوق مطرح الشعبي في العاصمة العمانية، الذي يُعد من أبرز وأهم الوجهات التي يقصدها الزوار والسياح الأجانب خلال زيارتهم للسلطنة.

كما تم تسليم الضيف الملكي البريطاني خنجراً تقليدياً يسمى «تشار» له مقبض قيل إنه مصنوع من قرن الزرافة، وتصل قيمته الى 20 الف جنيه استرليني تقريباً، ليعلق الأمير هاري هامساً «هذا مثير للغاية».

كما صعد الأمير هاري الى سطح القلعة ليجول بعينيه بين المناظر الساحرة لجبال الحجر التي تحيط بالقلعة. وكان ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وقرينته دوقة كورنوال قد زارا قلعة نزوى العام الماضي.

 

تويتر