بوش الابن ذهب إلى موعد مع ابنة الرئيس نيكسون

بوش كان موعده المرتب فاشلاً. رويترز

ذهب الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن خلال فترة شبابه إلى موعد مع ابنة الرئيس السابق ريتشارد نيكسون، ولكن الأمور لم تسر كما ينبغي. ويتذكر بوش هذه الحادثة في كتابه الذي أصدره قبل ايام عن والده الرئيس السابق جورج بوش الأب.

وعندما كان بوش الأب عضواً في مجلس النواب عن ولاية تكساس في نهاية الستينات، قام بترتيب موعد بين ابنه بوش الشاب وتريشا نيكسون. وقام الشاب برحلته الاولى الى البيت الأبيض ليلتقي مع الفتاة. وكتب بوش الابن يقول: «خلال العشاء مددت يدي لأتناول قطعة من الزبدة، فضربت يدي بكأس ووقع، وشاهدت وأنا مرعوب الشراب ينساب على كل الطاولة. وبعد ذلك رفضت سيجارة قدمتها لي تريشا، متعذراً بأني لا أدخن، فما كان من تريشا إلا أن طلبت العودة الى البيت الأبيض سريعاً بعد العشاء».

ويدعو بوش الكتاب بأنه «قصة حب» عن والده، حيث يكتب فيه عن القلق الذي راود الأسرة، عندما أعلن بوش الأب أنه سيقوم بقفز مظلي في ذكرى ميلاده التسعين بداية العام الجاري، وكان ذلك عندما سئل عن رغبته في يوم ميلاده. وكان رد بوش الابن عليه بالقول: «عليك التأكد من ان المظلة ستنفتح».

ويتحدث بوش الابن عن مرض والده قبل عامين، ونقله الى المستشفى لإصابته بسرطان الجلد. وخشيت العائلة من حدوث الأسوأ وتجمعوا حول سريره. وعندها وضع بوش الأب يده على بطن حفيدته الحامل جينا، وقال: «يوجد موت وحياة جديدة في هذا العالم».

 

تويتر