بوتين يعطل يوماً واحداً للاحتفال بعيد ميلاده

بوتين لم يحصل على عطلة من عمله منذ 15 عاماً. رويترز

أخذ الرئيس الروسي عطلة مدتها يوم واحد كي يحتفل بعيد ميلاده الذي صادف السابع من الشهر الجاري، وهذه المرة الأولى التي يحصل فيها بوتين على عطلة من عمله منذ 15 عاماً، فقد احتفل بعيد ميلاده في سيبيريا، حسب ما قال المتحدث باسمه ديمتري بيسكوف، الذي أضاف «إنه طار إلى تايغا السيبيرية التي تبعد نحو 300 أو 400 كيلومتر عن أقرب منطقة مدنية».

وأحجم المتحدث باسم بوتين عن تقديم تفاصيل أخرى حول المكان الذي أقام فيه الرئيس في سيبيريا في السابع من أكتوبر. وقال بيسكوف «عطلة الرئيس يوم واحد فقط». ولم يرد بيسكوف عن أسئلة محددة حول ما إذا كان بوتين قام بصيد الحيوانات أو السمك.

وحسب وكالة الأنباء الروسية «ايتار تاس»، فإنها المرة الأولى التي يأخذ فيها الرئيس بوتين إجازة مدتها يوم واحد.

ولم يقدم بيسكوف أسماء أشخاص سيرافقون بوتين في رحلته إلى سيبيريا. وقال بيسكوف «هذا العام برنامج أعمال بوتين ليس مزدحماً فحسب، وإنما مزدحم بإفراط، ففي بعض الأحيان كان يواصل العمل على مدى اليوم، ولهذا فإن الرئيس أخذ عطلة قصيرة في سيبيريا». وأضاف «بالطبع فإن العديد سيقدمون التهاني لبوتين في عيد ميلاده، وكذلك جميع الأقارب والأصدقاء، وأي شخص يريد أن يهنئ الرئيس في عيد ميلاده يمكنه أن يرسل برقية إليه، وفي كل عام نستقبل الكثير من الرسائل المهنئة».

 

تويتر