يتهم وزيرة التكامل السابقة الإفريقية الأصل سيسلي كنيجي بالتسبب في ما أصابه

سيناتور إيطالي مصاب بالسحر الأسود

صورة

ادّعى السيناتور ووزير الإصلاح الدستوري الإيطالي السابق، روبيرتو كالديرولي، أن والد وزيرة التكامل السابقة ذات الأصول الافريقية، سيسلي كنيجي، تسبّب له في الكثير من المتاعب والآلام عن طريق السحر الأسود (فودو)، بعد أن نعت الوزيرة بأوصاف ذميمة في إحدى الحملات الانتخابية، ووصفها بقرد الأورانج أوتانج. ويدّعي كالديرولي أن هذا السحر أصابه بسلسلة من الآلام، وتسبب في وفاة والدته ومواجهته مع ثعبان، ويقول إنه منذ ذلك الوقت خضع لست عمليات جراحية، وأصيب بكسر في إصبعين من يده وفقرتين في ظهره من حادث مروري.

ودخل كالديرولي، العضو في عصبة الشمال المنتمية الى الجناح اليميني، في مشادة مع جمعية الرفق بالحيوان، عندما قتل ثعباناً من فصيلة نادرة مهددة بالانقراض دخل منزله. ووصف مواجهته مع الثعبان قائلاً: «وجدته داخل المطبخ رافعاً رأسه مثل حية الكوبرا في الفيلم».

ويقول إن بعض أصدقائه من نابولي اعطوه قرناً مرجانياً لطرد «العين الشريرة»، لكنه انكسر بما يشبه الأعجوبة، كما عبر عن ذلك، ما يدل على أنه ــ أي السيناتور ــ مسحور، ويمضي قائلاً إن أصدقاءه ذهبوا الى أحد قارئي البخت، الذي كشف «أن هناك قوى جبارة تعمل في مواجهتي». ويقول أيضاً إنه يبحث عن «طارد للأرواح الشريرة»، وإنه سوف يذهب الى بابا الفاتيكان، فرانسيس، لطرد المهاجرين من البلاد.

والد الوزيرة السوداء، كليمنت كيكوكو كينجي، صانع السحر المزعوم، يقول إنه هو وعائلته مسيحيون، وإنه يدعو الله أن يهدي كالديرولي للتحلي بالسلوك الطيب، ويضيف «إذا كانت اعتذاراته صادقة فليس هناك ما يقلق بشأنه». كليمنت كينجي متزوج من أربع نساء، ولديه 38 ولداً وبنتاً، ويعيش في إقليم كاتنجا بالكونغو.

وتقول النائبة كينجي إنها سوف تواجه كالديرولي قريباً أمام القضاء، لمقاضاته بشأن إثارة الكراهية. وكنيجي هي أول شخصية سوداء تصبح وزيرة في إيطاليا، وتعرضت لسيل من السباب والتهديدات من بعض العنصريين الايطاليين، لكنها تصر على التمسك بخططها الرامية الى دمج المهاجرين في المجتمع الإيطالي. وشبّهها أحد الوزراء السابقين بإنسان الغاب، وظل بعض الاشخاص يلقون الموز في طريقها تشبيهاً لها بالقرد، إلا أنها على الرغم من ذلك تقول إن إيطاليا ليست بلداً عنصرياً، لكنه بدأ يستوعب المهاجرين في وقت متأخر نسبياً. العضو البرلماني، ماريو بورغينزو، ادّعى العام الماضي أن كينجي ستفرض «القوانين القبلية» في إيطاليا، وستعمل على إنشاء إدارة «هزلية»، ويضيف قائلاً إن الأفارقة ليس لديهم نسل ذكي.

تويتر