يقضيان إجازة في لشبونة

كاميرون وزوجته يستمتعان في سوق السمك

كاميرون وسامنثا في سوق للسمك خلال إجازتهما القصيرة في البرتغال. أ.ب

كان لافتاً اهتمام المصورين والصحافيين بإجازة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وزوجته سامنثا القصيرة في البرتغال، إذ قضى كاميرون وزوجته وقتاً طويلاً يتأملان أنواع السمك المعروضة بشكل مرتب على الرفوف في سوق السمك، في كاسياس، على بعد 30 كم غرب العاصمة البرتغالية لشبونة، وأخذا مكانهما وسط طابور المشترين بانتظار دفع ثمن مشترياتهما من الأسماك.

وأثناء التجول في السوق طرحت سامنثا الكثير من الاسئلة والاستفسارات على كاميرون عن أنواع الأسماك وطرق طهيها وشوائها، وسط مراقبة الكثير من الأهالي، الذين لم يتمكنوا منع أنفسهم من فضول النظر اليهما. كما انتهز السكان المحليون فرصة وجود الزوجين كاميرون لمصافحتهما، وتبادل الضحك والتحية وأطراف الحديث معهما، حيث وصفهما الأهالي بأنهما متواضعان وودودان.

وقضى كاميرون وسامنثا إجازتهما العام الماضي في «الجيزور» على بعد 200 كم من لشبونة، حيث كان لسوق السمك فيها نصيب رئيس من الوقت، ما يؤكد صحة ما يتردد عن أن لدى كاميرون شغفاً دائماً بأسواق السمك، سواء في بريطانيا أو خارجها، إذ إنه يتردد كثيراً على اسواق الأسماك في بلايموث وكورنوول.

وكان زعيم حزب العمال، إد ميليباند، قد صرح قبل أيام بأن كاميرون اصبح داعية سياساً متطوراً للغاية، معتمداً على الصور والمشاهد أكثر من أي شيء آخر.

وعن حبه للاسماك وأسواقها يقول كاميرون في تصريحات سابقة له «ورثت حب السمك وصيده عن جدي، الذي كان صياداً ذكياً ومحترفاً، وبعد ان أصبحت رئيساً للوزراء لم أعد اتمكن من إشباع رغبتي في زيارة أسواق الاسماك ومعرفة أنواعها»

 

تويتر