شيري بلير تهاجم شيراك

صورة

وجهت شيري بلير زوجة رئيس الحكومة السابق توني بلير هجوماً لفظياً ، إلى الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، كانت نتيجته الفوز بتنظيم العاب لندن 2012 الأولمبية، حسب ما قاله المسؤول عن تنظيم الألعاب لورد كوي، أول من امس.

وكان شيراك قد هاجم المطبخ البريطاني، وقال «لا يمكنك ان تثق بهؤلاء الناس الذين يطبخون طعاماً سيئاً كهذا وليس هناك من هو أسوأ الا الفنلنديون»، ولكن شيري الغاضبة لم تمهله اي وقت، بل انبرت بردها الصاروخي عليه.

وقال لورد كوي في كتاب عن سيرة حياته نشره حديثاً، إن تدخل شيري «لعب دوراً مهماً لمصلحتنا، اذ انها اجبرت شيراك على الخروج من الحفل الذي وجد فيه من اجل الضغط لمصلحة تنظيم الالعاب في مدينة باريس، الامر الذي ترك الجو خالياً لفوز مدينة لندن».

وقال كوي إن شيري صرخت في وجه شيراك بصوت عالٍ قائلة «أعتقد انك تقول اشياء غير مهذبة عن طعامنا، ولكن شيراك المذهول قال لها «لا تصدقي كل ما تقرئينه»، قبل أن ترد عليه شيري «أنا لم اقرأ ذلك، وإنما شاهدته على التلفاز».

وقال كوي إن بـاريس كانت مؤهلة اكثر من لندن لاستضافة تلك الألعاب، لكن بعد الجهود التي بذلها العديد من الشخصيات والسياسيين والرياضيين تمكنت لندن من التغلب على منافستها الفرنسية وحصلت على 54 نقطة مقابل 50 نقطة، ومن بينها نقطتان من فنلندا التي غضـبت من شيراك على تصريحه قبل يومين من هذا الحفل.

تويتر