زوجة «مانديلا الحفيد» تنجب طفلاً لشقيقه

مانديلا الحفيد: العلاقة العاطفية بين زوجتي وشقيقي صدمتني. أ.ف.ب

طرد حفيد مانديلا زوجته الفرنسية من منزل العائلة، بعد ان اكتشف أنها ولدت طفلاً من شقيقه الأصغر. وكان مانديلا مانديلا البالغ من العمر 38 عاماً، والوريث السياسي للزعيم الجنوب افريقي، نيلسون مانديلا، قد تعرض للاتهام بتعدد الزوجات، عندما اقترن بالشابة الفرنسية انياس غريموند، على الرغم من أن زوجته الاولى لاتزال على ذمته.

وبعد اسابيع من التخرصات الاعلامية اكد مانديلا الحفيد أن زوجته الاخيرة متورطة في علاقة غرامية مع شقيقه، وأصدر بيانا ذكر فيه أن «عائلة مانديلا ارسلت غريموند الى ديار اهلها، بعد ان «اكتشفت علاقتها الغرامية مع احد اشقائي، والتي اثمرت مولوداً عام 2011».

وتعتبر هذه الفضيحة واحدة من سلسلة من الفضائح التي أثارت جدلاً مستفيضًا حول مانديلا الحفيد، الذي عمده مانديلا الجد وريثاً سياسياً له. فبالإضافة الى كونه عضوا في البرلمان الجنوب افريقي، يتزعم مانديلا الحفيد قبيلة ثيمبو، اكبر قبائل جنوب افريقيا، ويعتبر ايضا وجه عائلة الزعيم مانديلا. اقترن بزوجته الاولى، تاندا مابونو - مانديلا في حفل تقليدي كبير عام ،2004 وبعد ستة اعوام من ذلك تزوج غريموند، التي تنتمي الى جزيرة ريونين الفرنسية، الواقعة في المحيط الهندي، واكتسبت بعد الزواج الاسم القبلي (نيكوسكازي نوبوبيلي مانديلا)، وولدت طفلها في سبتمبر الماضي، واطلق عليه الزعيم مانديلا اسم كوهيا.

إلا ان هذا الزواج الاخير تنغص بسبب زواج مانديلا الأول، إذ سعت الزوجة الاولى في المحاكم لإبطال هذا الــزواج الاخير، الذي ألغـــته المحاكم العام الماضي.

وأصدر مانديلا هذا الأسبوع بياناً اكد فيه ان اختبار الحمض النووي يؤكد أن الطفل الذي أنجبته زوجته الاخيرة ليس ابنه، انما هو ابن شقيقه، لكنه لم يحدد أياً من اشقائه هو المسؤول عن ذلك.

ويضيف البيان «تعرضت للصدمة انا وبقية العائلة، بسبب المعلومات عن هذه العلاقة العاطفية، ومما يجعل الامر اكثر مرارة هو تورط شقيقي في هذا الشأن».

تويتر