قال إنه تعلم الديمقراطية من الغناء.. واتخذ القرار بعد استفتاء أهالي شبرا الخيمة

سعد الصغير يعد بعد ترشحه بـأنصاف مبارك.. واستقطاب «شعبولا»

الصغير: أدعو أهل الفن إلى مساندتي لأنني صادق في الدفاع عن حق الشعب المصري في السعادة.

قال الفنان الشعبي المصري سعد الصغير، انه حال نجاحه في الانتخابات الرئاسية، سينصف كل المظلومين، بمن فيهم الرئيس السابق حسني مبارك. واعتبر سعد الصغير «ان تقدمه للانتخابات الرئاسية هو خط الدفاع الأول عن الفن والفقراء والمظلومين في مصر»، مشدداً على «ان مكانة مصر، التي تقود العمل الفني في المنطقة العربية، مهددة». وقال المطرب الذي اشتهر بأغانيه عن الحمير والعنب، لـ«الإمارات اليوم» «انه قرر التقدم للرئاسة بعد استفتاء شعبي قام به في احدى حفلاته التي احياها في حي شبرا الخيمة الشعبي الذي نشأ فيه».

وتابع «عرضت الفكرة على جماهيري، وسهرت معهم حتى الصباح الباكر، وكنت أنادي عليهم اسماً اسماً لأسمع تأييدهم وكانوا متحمسين للغاية، واصروا على ان نذهب جميعاً الى اللجنة العليا للانتخابات في زفة بلدي، حتى يعلم الجميع ان سعد الصغير قادم»، مشدداً على «انه رجل ديمقراطي، يفعل كل شيء وفقاً لرأي الجمهور».

وقال الصغير «تعلمت من الفن ان اغني ما يطلبه ويحبه الناس، وليس ما اطلبه او احبه انا، وهذه قمة الديمقراطية التي يطالب بها المصريون»، موضحاً انه «لا يدعي الاعتماد على خطط استراتيجية او انه سيفعل المستحيل، ولكنه نشأ في حي شعبي ويعرف معنى ان يبيت الإنسان جائعاً او يتلوى من المرض ولا يملك ثمن الدواء»، مؤكدا «ان هدفه الأول سيكون اخراج الأحياء من المدافن، واقناعهم بأن هناك من يشرب مياهاً معدنية من فرنسا، ويتناول الغذاء الساخن من اميركا، ويستقل سيارة يكفي ثمنها لإطعامهم جميعاً».

وسعد الصغير الذي اشتهر بأغنية «بحبك يا حمار»، تسبب في ازمة مرورية الثلاثاء الماضي عند تقدمه الى اللجنة العليا لسحب اوراق الترشح للرئاسة، إذ تحرك وسط رقص انصاره على دقات الطبول والمزمار الشعبي، بينما توافد المارة بكثافة ليستطلعوا الأمر.

وقال سعد الصغير انه يتمنى استقطاب الفنان الشعبي الشهير شعبان عبدالرحيم (شعبولا) ليكون ضمن حملته الانتخابية، خصوصاً ان شعبان يؤيد بقوة عمرو موسى، الذي يعتبره اقوى المنافسين على الفوز بمقعد الرئاسة، واضاف «ادعو كل اهل الفن إلى الوقوف خلفي لأنني صادق في الدفاع عن حق الشعب المصري في السعادة والغناء والرقص».

وسعد الصغير، الطامع في رئاسة مصر، لم يكمل تعليمه، وحصل فقط على مؤهل متوسط من احدى مدارس حي شبرا الخيمة، احد افقر احياء مصر، وبدأ حياته عامل صيانة سخانات وبوتاجازات واستمر في هذا العمل لفترة طويلة، ثم انتقل ليعمل سائق تاكسي لمدة ثلاث سنوات. ولكنه بدأ رحلة الغناء صبياً، واشتهر بأغنيتي «العنب العنب» و«بحبك يا حمار».

وفي اطار استخدام المصريين لسلاح السخرية، قال نشطاء على صفحات الـ«فيس بوك» انهم يؤيدون سعد الصغير، حتى لا يهيمن «الإخوان» على الفن ايضا ويغيروا اسماء الأفلام الشهيرة الى «طباخ المرشد» بدلاً من فيلم «طباخ الريس» و«جعلوني مسلماً» بدلاً من «جعلوني مجرماً»، و«في بيتنا اخوانجي» بدلاً من «في بيتنا رجل» و«التجربة التركية» بدلاً من «التجربة الدنماركية».

تويتر