خان يدعو أوباما لمشاهدة مباراة ملاكمة

صورة

عندما وافق الملاكم البريطاني أمير خان على لعب مباراة ملاكمة للدفاع عن لقبه العالمي قرر في الحال دعوة الرئيس الاميركي باراك اوباما لحضور المباراة. وسيدافع خان، (24 عاماً) عن لقبيه في بطولة العالم للوزن الخفيف، وبطولة العالم لاتحاد الملاكمة امام الملاكم لامونت باترسون في واشنطن العاصمة.

وسيكون دفاع خان عن لقبه السادس اكبر مباراة ملاكمة في العاصمة الاميركية بعد مباراة مايك تايسون التي تم ايقافها في الجولة السادسة امام الملاكم الايرلندي كيفن ماكبرايد في يونيو .2005

وتحدث خان من فندق ماي فير في لندن عن انه سيدعو اشهر رجل في العاصمة الاميركية إلى مباراته المقبلة في 10 ديسمبر. وقال «سأدعو أوباما الى المباراة، وأنا متأكد أنه من محبي الملاكمة. ولم نحدد اين ستكون المباراة، لكننا حددنا زمن قيامها».

ولن تكون زيارة خان الى مبنى الكابتول هيل هي الزيارة الاولى للعاصمة الاميركية، اذ انه قابل وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في البيت الابيض الشهر الماضي، في حفل اقيم تكريماً لمساهمات الرياضيين المسلمين الاميركيين. وقال خان متذكرا «جاءت هيلاري وقالت لي اهلا بك، وتحدثنا عن الملاكمة، وشكرتني لكوني سفيرا للعلاقات الاثنية، وشكرتني لكوني جئت من بريطانيا، وتمنت لي النجاح في مسيرتي المهنية. وبعد ذلك ذكرت لي الشيء الذي قالته امام مئات من الاشخاص. وصعقت حقا عندما ذكرت اسمي».

وأضاف خان «كنا نفكر في إجراء المنافسة في لاس فيغاس، او في المملكة المتحدة، لكن لاموت قال انه لا يعتقد ان التحكيم سيكون عادلاً اذا جاء الى بريطانيا. فقلت له سأنافسك في وطنك، وسأهزمك هناك، وسنرى ما اذا كان الحكام هم سبب خسارته، وبالطبع فإن الحكام سيفضلونه علي، لأنه ابن البلد الذي ستجري فيه المباراة، ولذلك علي ان أهزمه بطريقة مقنعة للجميع وبالتالي علي ان أتدرب بجد».

تويتر