هانيـــبعل القذافي.. عاش حيـــاة نجوم هوليوود - الإمارات اليوم

هانيـــبعل القذافي.. عاش حيـــاة نجوم هوليوود

صورة

نشر المجلس الانتقالي الليبي صوراً لأحد ابناء القذافي مع زوجته، تظهر مدى رغد العيش الذي كان ينعم به ابناء القذافي، حيث يقضون العطلات على الشواطئ الشهيرة والأماكن الباذخة، معتمدين على ثروة والدهم الضخمة، بينما كان والدهم يسيطر على ليبيا بقبضة حديدية ويقمع شعبها ويسرق ثروته. وتم العثور على الكمبيوتر من قبل الثوار الليبيين بعد سيطرتهم على منزل يبدو انه يرجع الى عائلة القذافي. وتُظهر معظم الصور ابن القذافي هانيبعل مع زوجته اللبنانية الحسناء ايلين، وهما في يخت فاخر ويرتديان الملابس من الماركات العالمية. وتظهر صور اخرى ايلين امام بركة سباحة في منزلها في طرابلس، واخرى مع زوجها في جلسات حميمية في مطعم تونس. وهناك صور للزوجين مع كلب، حيث يرتدي هانيبعل ملابس فاخرة على طريقة نجوم هوليوود. وتظهر المعلومات على الكمبيوتر المحمول ذاته تفاصيل عن نقل مبالغ مالية ضخمة من المصارف تصل الى 23 مليون دولار.

ولطالما عرف هانيبعل القذافي، واسمه الأصلي معتصم بلال القذافي، وزوجته بسلوكهما الجامح، ومعاملتهما السيئة للخدم الذين يعملون لديهما. وكانت اشهر تلك الحوادث عندما قامت الشرطة السويسرية بتوقيف هانيبعل مع زوجته الحامل في شهورها الأخيرة، بعد تلقيها بلاغا عن اعتدائهما على موظفين يعملان لديهما في فندق فخم بجنيف، فيما كشف محامي هانيبعل ان الموظفين، وهما مغربي و تونسية، يعملان لدى هانيبعل، وهو الابن الاصغر لدى القذافي، اتهما هانيبعل وزوجته بضربهما في الجناح المخصص حصريا للقذافي وزوجته في فندق ويلسون بجنيف. وتم اعتقال القذافي وزوجته لفترة قصيرة قبل ان تتم تسوية القضية، واثار ذلك ازمة دبلوماسية بين سويسرا وليبيا التي هددت سويسرا باتخاذ اجراءات ضدها وقامت بقطع البترول عنها، كما سحبت اكثر من خمسة مليارات من الأصول من البنوك السويسرية.

وتوجه الرئيس السويسري هانز ميرتس الى ليبيا في اغسطس للاعتذار شخصياً عن الاعتقال، ووافق على اقامة لجنة تحقيق مستقلة للتحقيق في الظروف، في حين رفع هانيبعل دعوى قضائية ضد مدينة جنيف وصحيفة محلية. واستمرت الأزمة بين البلدين، وعمدت ليبيا الى اعتقال رجال اعمال سويسريين لديها بتهمة مخالفة نظم الهجرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها اخبار عن اسلوب الحياة الذي يعيشه ابناء القذافي في ليبيا وخارجها حيث نشرت صحيفة تفاصيل رحلة بحرية لسيف الإسلام القذافي مع رجل اعمال ثري. واظهرت الصور التي نشرتها الصحيفة ان اليخت الفاخر الذي استخدم للرحلة كان يعج بالفتيات اللواتي كن يعملن على خدمة القذافي وارضائه، وانعكست صورة امرأة في نظارة القذافي الشمسية وهي تلتقط له صورة.

طباعة