الجاسوسة الروسية السابقة تصمم ملابس رواد الفضاء

آنا تشابمان تتجه إلى العمل السياسي. أ.ف.ب

تنوي الجاسوسة الروسية السابقة انا تشابمان، المشاركة في تصميم بدلة للمتخصصين الأرضيين في مراكز الفضاء الروسية. وقال رئيس مركز تدريب رواد الفضاء سيرغي كريكاليف «أبلغتني تشابمان بأنها تنوي المشاركة في تصميم البدلة لمركز خرونشيف الفضائي. ولكنها لم تحدد عما اذا كانت مشاركتها فنية أو مالـية».

وأضاف «بالنسبة لي قلت لها إننا سنقوم بعمل مشابه لمركز غاغارين لتدريب رواد الفضاء، وفي الحال اعربت تشابمان عن رغبتها في المشاركة». موضحاً انه لم يتم الخوض حتى الآن في المزيد من التفاصيل.

وتعمل تشابمان حالياً مقدمة لبرنامج وثائقي جدي على محطة تلفزيون رنت بعنوان «أسرار العالم» وكانت قد شاركت في شبكة تجسس في الولايات المتحدة تم الكشف عنها في الصيف الماضي. وتم الافراج عنها في صفقة تبادل مع روسيا، وتلقت اعلى وسام للتجسس في روسيا. ومنذ عودتها الى روسيا ظهرت تشابمان على غلاف النسخة الروسية لمجلة ماكسيم في نوفمبر الماضي. وقبلت الظهور على مجلة بلاي بوي في نسختها الروسية الصادرة الشهر المقبل. وانضمت في ديسمبر الماضي الى حزب ذراع روسيا الشابة الحاكم في روسيا، في محاولة منها لبدء مسيرة سياسية. ؤأخيراً قبلت عملا كمستشارة لرئيس بنك فوندسيرفيس، وظهرت في حفل اطلاق مركبة فضاء روسية.

تويتر