بلحسن طرابلسي وصل إلى كندا قبل أسبوع

    أكدت وسائل إعلام كندية عدة، أن بلحسن طرابلسي، شقيق زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، الذي صدرت بحقه مذكرة جلب دولية، موجود في كندا، التي وصلها مع عائلته قبل أسبوع. وأكدت الحكومة الكندية وصول أفراد من عائلة بن علي إلى كندا من دون تحديد هوياتهم، لكنها قالت انهم يحملون أوراق إقامة دائمة في البلاد، وهذا ما سمح لهم بالدخول.

    وذكرت صحيفتا «لا برس» و«غلوب اند ميل»، وقناة «إل سي ان» الإخبارية، أن بلحسن طرابلسي الشقيق الأكبر لزوجة بن علي، ليلى الطرابلسي، وصل مع زوجته وأبنائه الأربعة إلى مونتريال على متن طائرة خاصة. وأضافت «ال سي إن» ان السلطات الكندية كانت على علم بوصولهم، لكن كونهم يحملون تصاريح اقامة دائمة جعل سلطات الهجرة التي استقبلتهم في مطار مونتريال تسمح لهم بالدخول. وتوجهوا بعدها إلى فندق فخم في غرب جزيرة مونتريال.

    واستقبل طرابلسي بعد وصوله أفراداً من الجاليتين التونسية واللبنانية.

    ووردت في برقية للسفارة الأميركية في تونس في ،2008 سربها موقع ويكيليكس، ان بلحسن طرابلسي يشتهر بتورطه في الفساد من اوسع أبوابه، والابتزاز والرشوة، وذكرت هذه البرقية ممتلكاته، ومنها شركة طيران، وفنادق، ومحطة إذاعة، ومصنع لتجميع السيارات، وشركة للتطوير العقاري.

    وأصدر القضاء التونسي مذكرة جلب دولية بحق الرئيس المخلوع الذي لجأ الى السعودية وزوجته ليلى طرابلسي وشقيقها بلحسن الطرابلسي وأفراد آخرين من عائلتهم، بينهم ثمانية معتقلين في تونس.

     

    طباعة