بوتين يبحث عن اسم لكلبه الجديد

بوتين يحاول إظهار الوجه اللطيف من شخصيته. أ.ب

لايزال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، محل اهتمام الصحافة الروسية والعالمية، فبعد ظهوره الأسبوع الماضي وهو يمتطي سيارة سباق الـ«فورمولا»، عاد هذا الأسبوع ليطلب من مواطنيه مساعدته في إيجاد اسم مناسب لكلبه الجديد، وقد حصل عليه هديةً في بلغاريا من رئيس وزرائها بيوكو بوريسوف.

وطلب المسؤول الروسي من المواطنين التقدم باقتراحات لاسم الجرو، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لرئيس الوزراء. ولم يشر الموقع إلى جائزة تمنح لأفضل اسم يقدمه المشاركون، ويتوقع المراقبون أن تساعد هذه الخطوة في زيادة شعبية بوتين بين المواطنين.

وكان بوريسوف قد أهدى بوتين كلباً من فصيلة «لابرادور» يبلغ من العمر نحو شهرين ونصف الشهر، خلال زيارته إلى صوفيا أخيراً، من أجل افتتاح انبوب الغاز بين البلدين.

ومن بين الأسماء المقترحة «ليكا» و«فلافي» و«بيبريسترويكا».

يذكر أن بوتين لديه كلب من الفصيلة نفسها يدعى «كوني»، كما حصل على نمر سيبيري هدية عيد ميلاد في .2008 وظهر المسؤول أمام عدسات المصورين وهو يداعب جروه الجديد، في محاولة لإضفاء الطابع اللطيف على شخصيته، وتناقلت وسائل الإعلام صوره وهو يمتطي حصاناً عاري الصدر وهو يرمي نمراً بطلقات تحمل مخدراً. ويرى مراقبون أن الجرو الجديد الذي ينتمي إلى فصيلة نادرة جداً من الكلاب التي ترعى القطعان، سيعزز صورة بوتين بأنه شخص يستمتع باستعراض رجولته أمام الآخرين.

تويتر