تجاهلت لقاء مع ملكة بريطانيا في لحظة حميمية مع ساركوزي

ميشال أوباما مصدومة من حكايات كارلا الجريئة

ميشال لم تتوقع من بروني أحاديثها غير المتحفظة. أرشيفية

لم تكن زوجة الرئيس الأميركي ميشال أوباما، تتوقع من نظيرتها سيدة فرنسا الأولى كارلا بروني، أن تخرق البروتوكولات المعروفة وأن تتطرق إلى موضوعات خاصة وعائلية وحميمية جداً، خصوصاً في أول لقاء يجمعهما.

ويقول المؤلف جوناثان التر، في كتاب «الوعد.. الرئيس أوباما العام الأول» إن اللقاء الأول بين السيدتين كان غير عادي، وشكل مفاجأة لميشال أوباما. وحاولت كارلا خلال دردشة مع ميشال معرفة بعض أسرار هذه الأخيرة وتفاصيل حياتها الشخصية جداً. ولم تكن السيد الأميركية تتوقع أن تتلقى هذه الأسئلة من زوجة ساركوزي، الأمر الذي شكل صدمة لها.

وتطرقت كارلا بروني إلى حياتها الخاصة مع زوجها حسب التر، وسردت تفاصيل جعلت ميشال تندهش للسبب الذي دفع كارلا للخوض في هذا الحديث. خلال الدردشة قالت السيدة الفرنسية إنها وزوجها تركا أحد القادة الأجانب الذي كان في زيارة رسمية لفرنسا ينتظر، بينما كانا هما يستمتعان بلحظات حميمية. وعندما سألت كارلا نظيرتها هل سبق أن فعلت الشيء نفسه؟ أجابت بالنفي وهي تبتسم بانزعاج. ولم يحدث أن ترك أوباما وزوجته ضيفاً من ضيوفهما ينتظر مهما كان السبب، خصوصاً إذا كان الأمر لا يستدعي.

ويروي التر في كتابه أن كارلا كانت تقول لأصدقائها إنها صدمت ميشال أوباما في أول لقاء جمعهما.

وقالت مصادر بريطانية إن الشخصية التي تركها الزوجان ساركوزي تنتظر هي ملكة بريطانيا اليزبيث الثانية، عندما قام ساركوزي بزيارة رسمية إلى المملكة المتحدة.

وقد قامت وسائل الإعلام البريطانية حينها بحملة شعواء ضد ساركوزي وزوجته، واعتبرتها إهانة لشخص الملكة وبريطانيا. وحاولت باريس التخفيف من الغضب البريطاني ونفي الشائعات التي طالت الرئيس البريطاني. وتوقع مراقبون أن تكون العلاقات بين البلدين قد تأثرت كثيراً بسبب تصريحات كارلا بروني، حيث وجد ساركوزي نفسه في موقف محرج أمام حليف استراتيجي وبلد يعتبره مثالاً يحتذى في مجال السياسة.

يذكر أن ساركوزي أمضى ليلة في قصر «وندسور» الذي تملكه الملكة البريطانية خلال الزيارة الرسمية التي قام بها إلى بريطانيا بعد زواجه.

ونقلت صحف عن كارلا غضبها واستياءها من عرض صور كهذه لها بالتزامن مع زيارة لبريطانيا، وقالت إن أولوياتها حينها هي تقديم نفسها «سيدة أولى يمكن للشعب الفرنسي ان يفخر بها»، وهي الصورة التي شُوهت بعرض صور عارية لها للبيع في أحد المعارض الشهيرة في لندن.

 

تويتر