‏‏

‏عارضة أزياء صديقة لبلير تترشح في الانتخابات البريطانية‏

المذيعة غلوريا دوبييرو. أرشيفية

‏تم اختيار المذيعة غلوريا دو بييروهي المفضلة بالنسبة لرئيس الحكومة السابق توني بلير والتي كانت قد تغلبت على عارضة الأزياء البريطانية الشهيرة كيت موس من حيث انها اكثر النساء إثارة، للترشح في الانتخابات البرلمانية للحصول على مقعد لحزب العمال.

وغلوريا هي محررة أخبار سابقة في تلفزيون «ي إم» وهي المرشحة المتوقعة لحزب العمال في الانتخابات البرلمانية في اشفيلد نوتس، حيث يمتلك الحزب أغلبية كبيرة تصل الى عشرة آلاف صوت.

وكانت هذه المرأة البالغ عمرها 37 عاماً والتي تخلت عن عملها في التلفزيون كي تدخل سباق الانتخابات، قد حظيت بأصوات 80٪ من اعضاء الحزب المحليين، ولكن قرار المكتب المركزي لحزب العمال والذي يقضي باختيار غلوري كمرشحة، أغضب بعض الناشطين المحليين الذين ادعوا بأنها كانت من المشاهير في لندن، وتصعب منافستها.

وكان وزير الدفاع السابق جيوف هون قد أعلن إثر فشله في الانقلاب على رئيس الحكومة غوردون براون في يونيو الماضي ، انه سيتقاعد في موعد الانتــخابات العامة.

وتمكنت غلوريا التي كانت عاملة سابقة في حزب العمال من إنشاء علاقات مع بلير خلال عملها كمقدمة «أخبار الفطور»، وانضمت إليه في جولة شملت الشرق الاوسط لتصوير فيلم عن عمله مبعوثاً للسلام في المنطقة. وكان أحد مساعدي بلير أسرّ لإحدى صديقات غلوريا قائلا «هل تدركين ان بلير معجب بها؟».

وتغلبت المذيعة السابقة غلوريا على مرشحتين أخريين في القائمة التي ضمت عدداً من المرشحات النساء فقط، هما الخبيرة الصحية جويس ستيل، والناشطة في الحزب فايي ابوت.

من جهة أخرى، قالت تقارير إخبارية ان الرئيس التنفيذي لشركة نفطية كانت وظفت بلير مستشاراً لها، دين بارتكاب الفساد وأودع السجن لمدة عامين.

وكان كيو سان تشوي رئيس شركة يو اي للطاقة في كوريا الجنوبية قد دين عام 2003 بالعمل كوسيط لدى الشركات التي ترغب في تقديم الرشى لمسؤولي الحكومات للحصول على عقود مربحة.

وتمت معاقبة تشوي بدفع غرامة قدرها 260 ألف جنيه استرليني، إضافة إلى إرساله إلى السجن.

تويتر