صحف عربية.. «التجارة» السعودية تُشهِّر بمقيم مُدان بجريمة التستّر

شهّرت وزارة التجارة بمقيم من جنسية سورية بعد صدور حكم قضائي نهائي يدينه بمخالفة نظام مكافحة التستّر، والعمل لحسابه الخاص في نشاط تجارة مواد البناء والتشييد بمدينة الرياض.

ونشرت الوزارة الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض، والمتضمن غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، وإغلاق المنشأة وتصفية أنشطتها وإلغاء تراخيصها، وشطب السجل التجاري، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، بالإضافة إلى عقوبة إبعاد المتستر عليه عن المملكة، وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفة على نفقة المخالف.

وتحث وزارة التجارة مخالفي نظام مكافحة التستر (سعودي أو غير سعودي) على الاستفادة من مزايا لائحة الفترة التصحيحية لأوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر، وتقديم طلبات تصحيح أوضاعهم عبر موقع الوزارة قبل انتهاء المهلة في 16 من فبراير 2022، وذلك تجنباً للعقوبات المقررة في النظام وما يترتب عليها من دفع ضريبة الدخل بأثر رجعي. وتتم عملية التصحيح بشكل سهل وميسّر عبر خيارات متعددة، منها: إدخال شريك جديد نظامي «سعودي أو غير سعودي»، والاستمرار بالعمل في المنشأة، أو تصرف السعودي في المنشأة ببيعها أو التنازل عنها أو حلها، أو تسجيل ملكية المنشأة باسم غير السعودي بالاتفاق بين السعودي وغير السعودي، على نقل ملكية المنشأة إلى غير السعودي، بعد حصول الأخير على ترخيص بالاستثمار، كما يمكن لغير السعودي التقديم على طلب الإقامة المميزة، أو ترخيص الاستثمار للاستمرار بالعمل في المنشأة، أو التقديم على الخروج النهائي.

• تحث وزارة التجارة مخالفي نظام مكافحة التستّر (سعودي أو غير سعودي) على الاستفادة من مزايا لائحة الفترة التصحيحية لأوضاع مخالفي النظام.

تويتر