نائب «الطبل والزمر» يبتز مهجري الغوطة بطعام «الأسد»

صورة

عاد عضو «مجلس الشعب» التابع للنظام السوري،محمد قبنض والمعروف بنائب «الطبل والزمر»، للظهور مجدداً أمس، مستغلاً هذه المرة مأساة المهجرين من الغوطة الشرقية في واحدة من أقسى صور الإهانة التي يمكن أن توجّه لمحاصرين معوزين.

وظهر قبنض في مقطع فيديو مهين وغير إنساني، نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، راكباً سيارة نقل متوسطة الحجم، وهو يفرّق ويرمي مساعدات غذائية على أهالي الغوطة، في أحد أماكن احتجازهم بريف دمشق حيث

ظهر في الفيديو ماسكاً المعونة الغذائية بيده، رافعاً إياها للأعلى، ثم يسأل محاصَري ومعوزي الغوطة: «من هو رئيسكم؟» ويكررها مرات عدة، فيقولون له: «بشار الأسد»، فيرمي إليهم بما في قبضه يده.

وطالب قبنض في التسجيل أهالي الغوطة المهجرين، مستغلا حاجتهم للطعام بالهتاف لـ «الأسد»وهو يقوم بتوزيع الماء والغذاء.

وظهر إلى جانب نائب «الطبل والزمر»، عسكري في جيش النظام كان يطالب أهالي المنطقة بالهتاف للأسد هو الآخر، في واحدة من «أبشع صور الابتزاز والإهانة»، يمكن أن يتعرض لها أناس محاصرون لسنوات، ثم أخرجوا من ديارهم قسرا بعد قصف استمر أكثر من شهر.

ويعتبر محمد قبنض المولود في مدينة حلب، أحد داعمي النظام في دمشق،وكان عرضة لسخرية غير مسبوقة على وسائل التواصل الاجتماعي، عندما سرب فيديو له وهو «يخطب» في برلمان النظام السوري، مؤكداً على أهمية «الطبل والزمر في الإعلام» قائلا إن الطبل والزمر ضروريان، في الإعلام السوري.

وشكل خطاب له قبل أشهر في «مجلس الشعب»، مادة دسمة لوسائل الإعلام بعد أن أشعل مواقع التواصل بمقطع فيديو وهو يلقي كلمة في جلسة للمجلس وسط سخرية من زملائه على ما يتلفظ به من أخطاء وكلام غير مفهوم أو مترابط، ماجعله محط سخرية للموالين للنظام.

تجدر الإشارة إلى أن النائب هو صاحب شركة الإنتاج قبنض التي أنتجت مسلسلات شهيرة عدة، أبرزها مسلسل باب الحارة .

 

تويتر