هاوي قطارات في اليابان يحوّل غرف منزله إلى عربات

الغرفة تبدو وكأنها عربة قطار حقيقية. أرشيفية

هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص في اليابان مولعون بكل ما يتعلق بالقطارات، ويهوى أعضاء مجموعة «تيتسودو» تصوير كل تفاصيلها، سواء من الداخل أو في الأرصفة. ويسافر بعضهم في أرجاء اليابان المتفرقة، لنقل صور حية للقطارات وبثها على صفحات متخصصة، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي المحلية. كما يقوم آخرون بالتقاط الصور لنماذج القطارات المختلفة، وحضور مناسبات احتفالية، حيث يتم تسريح عربات القطار القديمة من الخدمة، في محاولة للحصول على صور تذكارية داخل وبجانب العربات العتيقة، لكن البعض من هواة القطارات يذهبون أبعد من ذلك، فهناك شاب خصص حسابه على «تويتر» لصور القطارات والتعليقات الخاصة بها، وقال إنه قرر أخيراً أنه يجب ألا يذهب إلى محطة القطار ليكون في عربة القطار، لذلك قام بتحويل غرفة في منزله إلى نسخة طبق الأصل لعربات قطار يابانية.

• يرى المعجبون بالقطارات أنها غيّرت نمط حياة اليابانيين خلال العقود الماضية.

نشرت الصور الأولى بعد الانتهاء من «غرفة القطار» في 13 أبريل، وبدت مثل عربة قطار فعلية، إلى حد أن هواة آخرين قالوا إنهم لا يصدقون ذلك، مشيرين إلى أن كل التفاصيل كانت مثالية جداً، لكن بعد أن بذل الكثير من الجهد في هذا المشروع، فإن الشاب الياباني لم يُرد السماح للمشككين بسرقة الثناء الذي يستحقه، لذلك نشر بعض الصور والتفاصيل عن مراحل العمل وهي تتقدم.

والأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أن هذه ليست أول عربة يستنسخها الشاب في منزله، ففي تغريدة أخيرة، شارك ثلاث صور من «غرف قطار»، أنجزها في بيته من قبل، وتبدو واقعية بشكل لا يصدق.

في الواقع هذا ليس أمراً غريباً في بلد يعتبر من أهم مصنعي القطارات السريعة في العالم. ويرى المعجبون بهذه الوسيلة أن القطار غيّر نمط حياة اليابانيين خلال العقود الماضية.

تويتر