حفل زفاف بالأقنعة يثير جدلاً في كوريا الجنوبية

الصورة أثارت الذعر بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي. أ.ف.ب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لحفل زفاف في كوريا الجنوبية، ارتدى خلاله جميع الحضور أقنعة طبية واقية، بما في ذلك العريس والعروس. وتبين لاحقاً أن الأمر كان مجرد مزحة. وظهر في الصور زوجان يضعان كمامتين طبيتين، وهما محاطان بعشرات الأشخاص، وضع جميعهم أقنعة بيضاء على أفواههم، في إشارة إلى الاحتياطات ضد العدوى بمرض «فيروس كورونا» الذي تفشى في البلاد أخيراً.

وقال أحد المعلقين على موقع «فيس بوك»: «هذا أمر مرعب وحزين»، ولم ينتبه إلى أن الأمر لا يعدو كونه مزحة، حيث تزامن مع موعد حفل زفافهما، قبل بضعة أيام، ورود أنباء عن إصابة نحو 100 شخص بالفيروس، ووفاة سبعة منهم. وعلى الرغم من ذلك فالعروسان يقضيان حالياً شهر العسل خارج سيؤول. وقد أقيم حفل زفافهما بشكل عادي في العاصمة الكورية، وفقاً لمنظم الحفلات هوانغ ميانغ، الذي اكد «لقد التقط الزوجان صوراً مع المدعوين، ثم قررا التقاط صور بالأقنعة الطبية للدعابة». وأوضح ميانغ، أن أحد الأصدقاء قدم 200 قناع للحضور هدية للتشجيع على الحياة الصحية والوقاية من العدوى، مؤكداً أنه لم تكن هناك نية من قبل أحد، ببث الخوف في نفوس الناس.

يذكر أن كوريا الجنوبية تعد ثاني دول العالم بعد السعودية معاناة من الفيروس، حيث تم إغلاق 2000 مدرسة، ووضع ما يقرب من 3000 شخص تحت الحجر الصحي. وعلقت تشان مينغ، التي حضرت الحفل، بأنها لم تتوقع رد الفعل الغاضب على الصور التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

تويتر