يضلل ركاب الطائرات بالترحيب بهم في المدينة الخطأ

صورة

لا تعرف الدعابة والمزاح حدوداً عند البعض، إذ يقومون بأي شيء يخطر على بالهم من أجل ذلك. وفي هذا السياق عمد أميركي إلى كتابة ترحيب ضخم، على سقف منزله بالمسافرين على متن الطائرات، لكن الترحيب بالقادمين ليس إلى مدينته ولكن إلى مدينة أخرى، حتى يعتقد المسافرون أنهم أخطأوا في الرحلة. إنها دعابة ثقيلة بالتأكيد لكن صاحب الفكرة مارك غوبن، لا يرى أنه ارتكب خطأ في حق الآخرين، وأربكهم بهذه الطريقة.

ويقول الترحيب «مرحباً بكم في كليفلاند»، على الرغم من أن الطائرة على وشك أن تحط في مطار «ميتشل الدولي» في مدينة ميلووكي، التي تبعد عن كليفلاند مئات الأميال. وقال ركاب على طائرة «أميركن»، الأسبوع الماضي، إنهم أصيبوا بالإرباك عندما قال أحدهم «يا إلهي نحن في كليفلاند، لقد أخطأنا الرحلة كيف يحدث ذلك»، وراح الجميع يتأكدون من بطاقات الركوب إلى الطائرة، ليكتشفوا أنهم لم يخطئوا، ولكنهم لم يتوقعوا أبداً أن أحداً يمكنه أن يقوم بمثل هذه الدعابة الثقيلة. يذكر أن الترحيب الذي يبلغ طوله أمتاراً عدة ظهر أول مرة في 1978 وتناقلته وسائل الأنباء حول العالم، وعاود الظهور الأسبوع الماضي ليثير الجدل في أميركا. وقبل سنوات علق غوبن، 62 عاماً، وهو مصور متقاعد، على ما فعله في أواخر السبعينات قائلاً «لا يوجد هدف معين لهذا الترحيب (المضلل) ما عدا حالة الجنون التي يبدو أني بارع فيها».

وقال المصور لإحدى الصحف المحلية، إن قائد طائرة اضطر في إحدى الرحلات إلى ميلووكي، أن يتحدث إلى الركاب ويطمئنهم بأنه لم يخطئ في الطريق، على الرغم من اللافتة الكبيرة التي رأوها على سطح منزل غوبن، وأن الأمور ستسير كما خططوا له.

تويتر