خطان أصفران يمنعان بريطانياً من الوصول إلى منزله

الزوجان اعتقدا في البداية أن الأمر مجرد مزحة. أرشيفية

تفاجأ الزوجان البريطانيان جيمس ولوران بخطين أصفرين رُسما على الطريق أمام منزلهما. الأمر الذي كلفهما غالياً دون سابق إنذار. فقد قام عمال المجلس المحلي في «لانكشاير» برسم الخطين لمنع توقف السيارات أو مرورها، دون الانتباه إلى ممر سيارة جيمس، 28 عاماً، الذي تلقى غرامة بقيمة 1000 جنيه استرليني، لأنه عبر من فوق الخطين الأصفرين.

وتم رسم الخطين دون علم الزوجين الذين يسكنان بجانب الطريق مباشرة. واعتقد الرجل أن الأمر مجرد دعابة في البداية، لكن الأمر تحول إلى «منع سيارتي من المرور إلى منزلي!»، يقول جيمس: «عوضاً عن اعتذار عمال المجلس المحلي عن الخطأ الذي ارتكبوه، فهم يستفيدون من ذلك، ويجنون بعض المال على حسابنا»، مضيفاً «لم يسبق أن واجهنا مشكلة في الماضي، وعلى كل حال، سنستمر في استخدام الممر مع وجود هذين الخطين».

ويؤكد الشاب البريطاني أن عمال المجلس أقروا بأن الخطين ليسا ملزمين بالنسبة له، إلا أنهم لم يستبعدوا إصدار غرامات. أما لورن التي تعمل لصالح «شرطة لانكشاير» فتقول: «خرجت من المنزل في العاشرة صباحاً، وإذا بالعمال يرسمون الخطوط الصفراء أمامنا»، مضيفة «لقد كانوا يرسمون في الجانب الآخر، واعتقدت أنها دعابة». ويؤكد الزوجان أنهما لم يتلقيا أي إشعار من قبل المجلس، على الرغم من أن الأمر يعنيهما بشكل مباشر.

ويروي جيمس، الذي يعمل في شبكة القطارات، انه أصيب بالصدمة لما فعله العمال الذين تجاهلوه تماماً، وعلق بالقول: «إنهم يريدون منا أن نوقف سيارتنا بعيداً، على الطرف الآخر من الشارع، وأن نأتي مشياً إلى المنزل».

تويتر