تلاميذ فرنسيون يتعرّفون إلى هوية فتى مع «داعش»

الفتى الفرنسي. أرشيفية

تعرف تلاميذ فرنسيون على هوية الفتى الذي ظهر في شريط فيديو بثه تنظيم «داعش» وهو يعدم فلسطينياً من عرب الـ1948، قائلين إنه كان زميلهم في الدراسة.

وقال المسؤول في مدرسة بمنطقة هوت-غارون جنوب فرنسا، جاك كايو، أول من أمس، إن التلاميذ في مدينة تولوز تعرفوا إلى هوية الفتى الذي لا يتجاوز عمره 12 عاماً. وأوضح للصحافيين أنه «بخصوص التحقق رسمياً من هويته، لا يمكنني قول أي شيء»، مضيفاً أن «الأولاد من مدرسة فوكلين الثانوية تعرفوا عليه، باعتباره أحد رفاقهم، لكننا لانزال حذرين إزاء ذلك».

وبحسب كايو، فإن التلاميذ في مدرسة فوكلين الثانوية كانوا يعرفون الفتى من أيام الدراسة الابتدائية في تولوز.

وأشار إلى أن «ولداً لم يتسجل في المدرسة منذ 14 مارس 2014»، لكن من دون إعطاء تفاصيل. وأطلق مسؤولون فرنسيون، الخميس الماضي، تحقيقاً رسمياً في الفيديو الذي يظهر فيه أيضاً رجل يتكلم الفرنسية. وبحسب مصادر قريبة من التحقيق، فإن الرجل هو على الأرجح صبري الصيد، الذي كان مقرباً من محمد مراح، الذي قتل ثلاثة عسكريين وثلاثة أطفال ومدرساً في مدرسة تلمودية في 11 و19 مارس 2012. وقالت مصادر مطلعة على الملف إن الولد قد يكون ابن زوجة الصيد.

ويظهر في الشريط، الذي بلغت مدته نحو 10 دقائق، شاب قدم على أنه يدعى محمد سعيد إسماعيل مسلم يرتدي لباساً برتقالي اللون، كما صور جواز سفره الإسرائيلي، لكن والد إسماعيل نفى أن يكون ابنه يتعامل مع «الموساد».

وبعدها قام فتى صغير السن يرتدي ثياباً عسكرية بقتله برصاصة في الرأس.


 

تويتر