«داعش» تنسحب من ريف حلب الغربي

طفل‭ ‬جائع‭ ‬يأكل‭ ‬الخبز‭ ‬قبل‭ ‬إجلائه‭ ‬مع‭ ‬ذويه‭ ‬من‭ ‬مخيم‭ ‬اليرموك‭ ‬للاجئين‭ ‬الفلسطينيين‭ ‬المحاصر‭ ‬جنوب‭ ‬دمشق‭. ‬ أ٫ف٫ب

انسحبت «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) من كامل ريف حلب الغربي في شمال سورية، إثر المعارك المتواصلة مع تشكيلات من المعارضة السورية. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان، أمس، إن مقاتلي «داعش» انسحبوا بعد منتصف الليلة قبل الماضية من ريف حلب الغربي «وأخلوا مقراتهم في ريف المهندسين وكفرجوم»، من دون أن يحدد وجهتهم. وأفاد المرصد بوقوع اشتباكات عنيفة بين العناصر الجهادية والمقاتلين المعارضين، أمس، في محيط مدينة إعزاز في الريف الشمالي لمحافظة حلب على الحدود مع تركيا. وأشار إلى «قصف من الكتائب المقاتلة بقذائف الهاون على مناطق في المدينة التي دخلها عناصر «الدولة الإسلامية» في سبتمبر، ما اضطر مقاتلي المعارضة الذين كانوا يسيطرون عليها، إلى الانسحاب منها. في غضون ذلك، واصلت القوات النظامية قصفها لمناطق عدة، مستخدمة سلاح الطيران.

وأفاد المرصد، أمس، بأن خمسة أشخاص قتلوا بينهم ثلاثة أطفال في غارات جوية نفذها الطيران الحربي على مناطق في مدينة درعا (جنوب). وفي ريف دمشق، قال المرصد إن «15 مقاتلاً على الأقل من الكتائب الإسلامية المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني في محيط دير الشيروبيم في منطقة صيدنايا»، أول من أمس، مشيراً إلى أن «مصير عشرات المقاتلين الذين فقد الاتصال بهم لايزال مجهولاً». وفي الحجر الأسود جنوب العاصمة، أفاد المرصد بالعثور أول من أمس، على «جثامين تسعة مقاتلين وطبيب ميداني أعدموا بطلقات نارية»، مشيراً إلى أن ناشطين ومقاتلين معارضين «اتهموا الدولة الإسلامية بإعدامهم».

 

تويتر