أحداث وصور

أوكلاهوما سيتي.. أمطار ما بعد الإعصار

صورة

جرى إجلاء نحو ‬200 شخص من منطقة قريبة من مجرى كبير في الارض نجم عن الأمطار الغزيرة التي أعقبت الاعاصير التي ضربت أوكلاهوما سيتي، قبل يومين، حيث هطلت أمطار بلغ ارتفاعها ‬25 سنتيمتراً في بعض مناطق المدينة.

وانكشفت ماسورة من خط للضغط العالي للغاز عندما انفتح المجرى، وسارعت السلطات المحلية إلى إجلاء ‬195 ساكناً من حديقة بها منازل متنقلة غمرتها المياه، مستخدمة في ذلك القوارب.

وذكرت محطة تابعة لشبكة «إن.بي.سي» التلفزيونية أن مايو ‬2013 كان أكثر الشهور هطولاً للامطار بالنسبة لأوكلاهوما سيتي.

وقد ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار الذي ضرب اوكلاهوما وولايات الغرب الأوسط الاميركي المجاورة لها الى ‬14 قتيلاً، أول من أمس، بينهم طفلان، وذلك بعد اقل من اسبوعين على إعصار مدمر مشابه ضرب مدينة مور الواقعة في المنطقة نفسها، وأدى الى مقتل ‬24 شخصاً، بحسب السلطات.

والولايات الاكثر تضرراً هي أوكلاهوما مع سقوط ‬11 قتيلاً، يضاف اليهم ثلاثة قتلى في ولاية ميسوري المجاورة، بسبب الفيضانات. وتفقّد حاكم ميسوري، جاي نيكسون، الاماكن التي ضربها الاعصار للاطلاع على حجم الاضرار، ودعا السكان الى تجنب السير او القيادة في المناطق التي غمرتها المياه.

وقال: «بسبب فيضان الكثير من مجاري المياه والانهر علينا ان نبقى متيقظين لمراقبة الفيضانات ومواجهتها في آن بكل الولاية»، مؤكداً ان الوضع لايزال خطراً.

تويتر