إزالة صور انتخابية لمرشّحين من شوارع بغداد

أمانة بغداد قالت إن المرشّحين خالفوا ضوابط نشر الصور.             إي.بي.أيه

أزالت أمانة بغداد، أمس، عشرات الصور واللوحات الدعائية الخاصة بعدد من المرشحين والاحزاب والكتل السياسية من شوارع بغداد لمخالفتها الضوابط والتعليمات التي تم إقرارها بالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال المكتب الاعلامي لامانة بغداد إن «اللجنة المشكلة في دائرة بلدية الكرادة (وسط بغداد) قامت بإزالة الدعايات الانتخابية للمرشحين باقر الزبيدي (وزير المالية) وابراهيم الجعفري من الائتلاف الوطني العراقي وحازم الاسدي ومحمود المشهداني (ائتلاف وحدة العراق) ومثال الالوسي وباسم العجيلي (ائتلاف العمل والانقاذ الوطني الحر) وضعت في ساحة عقبة بن نافع ومنطقة الزعفرانية».

واضاف ان اللجنة المشكلة في دائرة بلدية الكاظمية (شمال بغداد) «قامت من جانبها برفع عدد من الدعايات الانتخابية للمرشح طالب عبدالوهاب الساعدي (ائتلاف دولة القانون) والمرشحة منال فنجان (الائتلاف الوطني العراقي)، فضلاً عن دعايات اخرى خاصة بائتلاف العمل والانقاذ الوطني الحر». واشار الى ان لجنة دائرة بلدية مركز الرصافة (شرق نهر دجلة الذي يقطع بغداد) «أزالت دعايات انتخابية للمرشح إياد علاوي زعيم الكتلة العراقية، تم وضعها على الكتل الاسمنتية في شارع الجمهورية».

وفي المنصور غرب بغداد، ازالت اللجنة المشكلة في البلدية «دعايات انتخابية لعدد من الاحزاب والكيانات السياسية والمرشحين في شارع الاسواق بمحاذاة جسر الخط السريع وعلى الشارع العام فضلاً عن دعايات انتخابية للمشهداني تم وضعها على جدار مدرسة بدر الصغرى في الغزالية.

طباعة